الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن ينتقم.. تفاصيل أخطر قرار اتخذته أمريكا ضد تركيا

أردوغان وبايدن
أردوغان وبايدن

قررت الولايات المتحدة إدراج تركيا على القائمة الأمريكية للدول المتورطة في تجنيد الأطفال، وذلك بسبب علاقة الحكومة التركية مع فصيل "السلطان مراد" المسلح في سوريا.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن تقرير باسم "الاتجار بالبشر عام 2021" أفادت فيه بإدراج تركيا في قائمة الدول المتورطة في تجنيد الأطفال للقتال، وهذه أول مرة تتخذ فيها واشنطن مثل هذه الخطوة تجاه دولة حليفة في الناتو.

وقالت الخارجية الأمريكية في التقرير إن "تركيا تقدم دعما كبير" "لفصيل السلطان مراد" في سوريا، وهي فصيل للمعارضة المسلحة يحظي بدعم أنقرة منذ زمن طويل وتقول الخارجية الأمريكية إنه جند واستخدم أطفالا كمقاتلين.

و في وقت سابق كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد تحدث في اجتماع لمجلس وزرائه، عن بعض التفاصيل حول محادثاته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ومحاولاتهما صياغة بداية جديدة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

وقال أردوغان إنه ناقش مع بايدن، التعاون الثنائي المستقبلي وتوصلا إلى اتفاق على عدم وجود مشكلة لا يمكن للبلدين حلها في نهاية المطاف، مضيفا أنه لا قضية لا تستطيع الولايات المتحدة وتركيا حلها.. والناتو لن ينجو دون أنقرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.