×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 11:26 مـ 26 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

سر ركوع بايدن لـ مديرة مكتب الرئيس الإسرائيلي

بايدن
بايدن

أقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن على تصرف غريب، عندما انحنى على ركبته أمام ريفكا رافيتز، مديرة مكتب الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين، خلال استقبالهما في البيت الأبيض الاثنين الماضي.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن عدسات صحفيين مرافقين للرئيس الإسرائيلي في البيت الأبيض سجلت لحظة انحناء بايدن أمام مديرة مكتب نظيره الإسرائيلي، عندما علم أنها أم لـ 12 طفلًا.

وأوضحت الصحيفة أن ريفلين أخبر بايدن أن رافيتز ترعى أسرة مكونة من زوجها و12 طفلا، بجانب وظيفتها المرهقة كمديرة لمكتبه ومستشارة له، فما كان من بايدن إلا أن انحنى تقديرًا لها.

وولدت رافيتز البالغة من العمر 45 عامًا لأب أمريكي راحل يُدعى أبراهام رافيتز هاجر إلى إسرائيل وانتُخب عضوًا بالكنيست، حيث عملت ابنته ريفكا مساعدة له، وهما ينتميان إلى طائفة الحريديم اليهودية المتشددة.

ووجه الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته، رؤوفين ريفلين، رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "لنسيان الماضي" والعمل مع إسرائيل لتحقيق السلام.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال ريفلين أمام مجموعة من السفراء الأجانب لدى الأمم المتحدة، "ليس محكوما علينا أن نعيش معاً، بل مقدر لنا أن نعيش معا.. دورنا هو إنهاء الصراع.. دعونا ننسى الماضي. دعونا نبني الثقة. هناك فرص لتحقيق مستقبل مشرق لشعوبنا".

وأشار ريفلين إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"ابن عمي" وتحدث عن العلاقة التي تعود إلى آلاف السنين بين الشعب اليهودي والقدس والرغبة اليهودية القديمة في العودة إلى الأرض المقدسة، مع الاعتراف بأن "هناك أشخاص يعيشون هناك"، بحسب ما نقلته الصحيفة.

وأضاف ريفلين:"عدنا إلى الوطن لأن الجميع طلب منا ذلك"، في إشارة إلى الدول التي كان يعيش فيها اليهود قبل إقامة الكيان الصهيوني. "إسرائيل ستبقى إلى الأبد كدولة يهودية، طالما أنها ستستمر في كونها دولة ديمقراطية".

الرئيس الأمريكي جو بايدن ريفكا رافيتز مديرة مكتب الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:26 مـ
26 ربيع آخر 1443 هـ 01 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes