رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 11:33 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفة سحرية لحماية البشرة من التجاعيد

وصفة سحرية لحماية البشرة من التجاعيد
وصفة سحرية لحماية البشرة من التجاعيد

جميعنا نعلم جيدا أن عملية الشيخوخة الطبيعية تؤدي إلى ظهور التجاعيد لدى الجميع، خاصة في أجزاء الجسم المعرضة للشمس ، مثل الوجه والعنق واليدين والساعدين.

وبالنسبة لمعظم التجاعيد، تظهر التجاعيد بين سن 40 و50 حيث يفقد الجلد الترطيب والسمك، وتلعب الوراثة أيضًا دورًا كبيرًا في ظهور التجاعيد، لكن يبدو أن التعرض لأشعة الشمس هو السبب الأكبر، خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، ويمكن أيضا أن يكون سبب التجاعيد في جزء من التدخين والنظام الغذائي غير المتوازن.

كما أن الإفراط في مكافحة (OTC) كريمات البشرة التي تحتوي على فيتامين (أ)، والمواد المضادة للأكسدة، وبروتين يسمى الكولاجين يمكن أن تقلل من التجاعيد وحتى من نسيج الجلد واللون، لذلك قبل أن تبحثي عن علاج طبي، قد ترغبين في تجربة العلاجات المنزلية، والتي ثبت علميًا أن بعضها يحسن مظهر التجاعيد.


ولهذا نستعرض معكم ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد

= الصبار.. له خصائص علاجية عديدة، وهناك دراسة أجريت عام 2008 تشير إلى أن اتخاذ هلام الصبار يوميا يؤدي إلى خفض كبير في ظهور التجاعيد في 90 يوما فقط.

=بياض البيض.. في حين أن بياض البيض قد يساهم في تحسن طفيف في مظهر الجلد، فإن الغشاء الرقيق الذي يفصل البياض عن القشرة يكون أكثر فاعلية.

أدى استخدام كريم مصنوع من غشاء البيض إلى انخفاض كبير في عمق التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين ، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتمددًا.