×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 24 أكتوبر 2021 02:21 مـ 18 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

مستوطنون يرتكبون جرائم بشعة في مسجد النبى يونس

المسجد الأقصي
المسجد الأقصي

اقتحم مئات المستوطنين، مقاما فى بلدة «تقوع» الواقعة شرق بيت لحم، تحت حراسة قوة كبيرة من جيش الاحتلال، وأدوا صلوات تلمودية.

وتزامنا مع ذلك اقتحم عشرات المستوطنين مسجد النبى يونس فى بلدة حلحول شمال الخليل، حيث اندلعت مواجهات أصيب خلالها 6 فلسطينيين بالرصاص المطاطى.. أكد الاتحاد الأوروبى أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولى، وكذلك الإجراءات أحادية الجانب كعمليات النقل القسرى والإخلاء وهدم ومصادرة المنازل، التى لن تؤدى إلا إلى تصعيد بيئة متوترة بالفعل وتؤدى إلى مزيد من العنف والمعاناة الإنسانية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبى فى بيان أصدره اليوم، بالاتفاق مع رؤساء بعثات الاتحاد فى القدس ورام الله، إن على سلطات الاحتلال أن توقف هذه الأنشطة فورا وأن تقدم تصاريح مناسبة للبناء القانونى وتطوير التجمعات الفلسطينية.

وجدد الاتحاد الأوروبى التزامه بتحقيق حل الدولتين -استنادًا إلى المعايير المنصوص عليها فى استنتاجات المجلس فى تموز 2014- وهو الحل الذى يلبى التطلعات الفلسطينية بإقامة دولة وسيادة، وينهى الاحتلال الذى بدأ عام 1967، ويحل جميع قضايا الوضع الدائم من أجل إنهاء الصراع.

وأكد البيان أن الاتحاد يعارض بشدة جميع الإجراءات التى تقوض جدوى حل الدولتين، وحث على إظهار التزام حقيقى من خلال السياسات والإجراءات من أجل إعادة بناء الثقة وخلق طريق العودة إلى مفاوضات هادفة.

فى الوقت نفسه، أعلن أكبر صندوق تقاعد نروجى أنه قام بتصفية أصوله فى 16 شركة لعلاقاتها بمستوطنات إسرائيلية فى الضفة الغربية، بما فى ذلك شركة معدّات الاتصالات العملاقة الأمريكية موتورولا والفرنسية ألتيس يوروب وألستوم.

وأفادت شركة «كى إل بى» للمعاشات التقاعدية والتى تدير أصولا بقيمة نحو 95 مليار دولار «80 مليار يورو» فى بيان أن «موتورولا وغيرها من الشركات تواجه خطر التورط فى انتهاكات للقانون الدولى فى فلسطين المحتلة».

المستوطنين بيت لحم جيش الاحتلال صلوات تلمودية مسجد النبي يونس الخليل

مواقيت الصلاة

الأحد 02:21 مـ
18 ربيع أول 1443 هـ 24 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes