×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:36 مـ 21 صفر 1443هـ
هنا الزاهد تدعم دنيا سمير غانم بعد بكائها أثناء تكريم والديهابالصور .. حملة أمنية بأسيوط لضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصةصناع فيلم ”زومبى على جنبى” فى ورطة بعد إصابة بطل العمل بفيروس كورونا.. إليك التفاصيلعمر كمال يروج لأغنيته الجديدة ”ضيعنا”بالصور .. وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع العلم المفتوح باليونسكو فى الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عميدين جديدين لكليتي العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تعرف عليهماقصة ارتدائها الحجاب و”الضائعة” سبب انطلاقتها.. محطات مهمة فى حياة شادية عبد الحميدبالصور .. شاهد إستعدادت الجامعة الألمانية بالقاهرة لبدء العام الدراسي الجديدتطورات الحالة الصحية لـ أحمد التهامى بعد خضوعه لعملية جراحيةتوفيق عبد الحميد بصحبة كلابه عبر ”فيس بوك”خطير .. 600 ألف فدان إجمالى التعديات على الأراضي خلال 40 عاماالرئيس السيسى ينيب  وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكري السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر
عرب وعالم

عاجل.. بيان مهم جدًا من سلطنة عمان بشأن التطبيع مع إسرائيل

إسرائيل
إسرائيل

كشف وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، حقيقة تخطيط سلطنة عمان لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، متوقعا تغير السلوك الإيراني في المنطقة بعد انتخاب الرئيس إبراهيم رئيسي.

بشأن العلاقات مع إسرائيل، أكد وزير الخارجية أن سلطنة عمان تدعم نتحقيق السلام العادل والشامل والدائم على أساس حل الدولتين، نافياً في الوقت ذاته أن تكون عُمان الدولة الخليجية الثالثة بعد دولتي الإمارات والبحرين التي تطبع علاقاتها مع إسرائيل.

وقال البوسعيدي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" قبيل القمة المرتقبة بين الملك سلمان بن عبد العزيز، والسلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، المقرر لها يوم غد الأحد، إن العلاقات بين البلدين ستشهد قفزة في المستقبل القريب بمجالات التعاون والشراكة خاصة في ضوء الافتتاح التاريخي المرتقب لأول منفذ حدودي بري مباشر بين عمان والسعودية.

وعربيا، شدد وزير الخارجية العماني على دعم بلاده عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وكان سلطان عمان أول زعيم خليجي يهنئ الرئيس السوري بشار الأسد بعد إعادة انتخابه، نهاية مايو الماضي، نافيا قيام السلطنة بمبادرة لتنظيم حوار إقليمي مع إيران.

وتابع "نحن ندعم عودة سوريا إلى الجامعة العربية وندعو إلى استئناف العلاقات الأخوية وتنقية الأجواء العربية في كل الأوقات والظروف".

وأشار البوسعيدي إلى التنسيق الكبير بين المملكة والسلطنة خاصة في القضية اليمنية، سواء على الصعيد اليمني ذاته أو على المستوى الإقليمي والساحة الدولية.

ويجري السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان زيارة إلى المملكة العربية السعودية، يوم غد الأحد، حيث تعد أول زيارة رسمية خارجية يقوم بها هيثم بن طارق منذ توليه الحكم.


إسرائيل عمان تطبيع علاقات

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:36 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes