×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 28 مايو 2022 06:47 مـ 27 شوال 1443هـ
نجوم الفن

حكايات سرية عن علاقات عمر الشريف النسائية.. تفاصيل مثيرة

عمر الشريف
عمر الشريف

تحل اليوم ذكرى وفاة النجم العالمى عمر الشريف الملقب بـ"لورانس العرب"، فهو فنان مصري تميز عن غيره في أدائه القوي والمختلف الذي أدى به إلى العالمية، كما أنه عرف بعلاقاته العديدة من النساء خلال مسيرته ولقب بـ"سارق قلوب نساء العالم".


ولد باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة من أتباع كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك من شوام مصر ذوي أصول دمشقية، وعمر الشريف أكد بنفسه أنه من عائلة دمشقية قبلية من جهة الأب والأم، وهي وإن لم تكن كثيرة الأفراد، أنجبت بعض الذين اشتهروا في الحياة العامة، ومنهم جورج شلهوب (جد عمر) وكان طبيباً مرموقاً، ومنهم ديمتري شلهوب (جد الجد) الذي اشترى خان الجمرك عام 1864 وهو صاحب القصر الذي ما زال قائماً في حارة بولاد بدمشق.

كان والده تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة، إلا أن ميشيل الصغير كان شغوفا بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح كلية فيكتوريا التي كان يدرس بها، كان زميلا للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية، وعشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه وعمره لم يتجاوز الإثني عشر.

تزوج عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة بعد أن تعرف عليها خلال تمثيله فى فيلم "صراع في الوادي"، ونشأت بينهما علاقة وقصة حب كبيرة، ثم تزوجا في عام 1955، وأنجبا ابنهما "طارق" ما عمل على زيادة الحب بينهما، وكان هذا الثنائي حديث الوسط الفني في تلك الفترة، ولكن انقلبت الموازين في فترة الستينيات بعد أن تغيرت حياة عمر الشريف بعدما اختاره المخرج العالمي ديفيد لين للمشاركة في بطولة فيلم "لورنس العرب" الذي حقق نجاحات كبيرة ورشح عن طريقه لجائزة الأوسكار.

تركت "حمامة" مسيرتها الفنية وذهبت مع عمر الشريف لهوليوود بعد أن أقنعته بالسفر، لكن أضواء الشهرة ونجاحه خارجًا تسبب في انشغاله الدائم عنها حتى حدث الانفصال وعادت فاتن حمامة إلى القاهرة بعد 5 سنوات من الغربة معه، وعاش عمر الشريف على ذكراها.

ومن ضمن النساء اللاتى كان لهن قصة مع النجم عمر الشريف، هي الفنانة الأمريكية أفا جاردنر، وكان أول معرفته بها عندما قام بالتمثيل معها بأفلام عالمية للمخرج الشهير تيرينس عام 1968، والتي أنتجتها شركة "مترو"، لكن سرعان ما تركها وتعرف على غيرها.

أما لوالدته والتى تدعى كلير قصة كبيرة وفضل كبير في تكوين شخصيته وتربيته، وقدرته على العيش بشخصية قوية مثلها، فكانت سيدة مجتمع أرستقراطية من أصول لبنانية سورية، وكان يصرح دائمًا في لقائاته أنها صاحبة قرار وشخصية قوية، وتعلم منها الكثير بالاعتماد على النفس وتحديد الهدف.

وأحب عمر لعب القمار بسبب والدته حيث قال فى حديث له إن حبه للعبة "البريدج" بدأت في الخامسة عشر من عمره وذلك بتشجيع من والدته التي كانت تعطي له الأموال للعب، وظل عمر الشريف محبا للقمار يسلي نفسه به في أوقات فراغه وعقب تصوير أفلامه وبين مشاهد التصوير، وخسر الكثير وكسب القليل من القمار لكنها كانت هوايته المفضلة وعشقه الآخر مع النساء والسينما .

تعتبر النجمة الإيطالية صوفيا لورين
من أكثر من عشق الفنان المصري عمر الشريف، فقد تعلقت به حد الإدمان وكانت تظهر معه في كل المناسبات، تلك الممثلة الإيطالية التي وقف أمامها أثناء تصوير فيلم "سقوط الإمبراطورية الرومانية" وجسد دور زوجها الملك في أحداث الفيلم، وكان يعلق على وجودها في حياته أنه في البداية كان يخاف التمثيل أمامها كونها نجمة كبيرة حتى نشأة علاقة قوية بينهم.

وانتشرت أيضا أخبار تفيد أنه تمت خطبة الجان عمر الشريف على الفنانة سهير رمزي بعد قرار اعتزالها وارتدائها الحجاب، لكن لم تستمر علاقتهم كثيرًا وانتهت بالانفصال، وبعد ذلك خرجت شائعات كثيرة تؤكد زواجهما السري لعدة أشهر فقط

وكانت لعمر الشريف العديد من قصص شائعات حب مع العديد من النجمات وخاصة مع النجمة البريطانية جولي أندروز، والتى كانت من أكثر النساء ظهورًا مع اورتنس الريل، من خلال اللقاءات الفنية والحوارية على شاشات التليفزيون العالمية، وكانت دائمًا تتحدث عن عمر الشريف باعتباره نجمًا يستحق الإشادة بفنه، وكانت أشهر الأعمال التي قدمتها معه فيلم Top secret عام 1984.

أفصح "لورانس العرب" عن إعجابه بالممثلة الفرنسية، أنوك إيميه في لقاء سابق، وقدما معا فيلم (الموعد).

وظهرت النجمة المكسيكية ايلسا كاردينيس مع عمر الشريف، في أكثر من لقاء، كان أشهرهم احتفالات تسليم جوائز "أوسكار" عام 1963 بمدينه هوليوود العالمية، ووقتها خرجت أخبار كثيرة عن علاقة حب تجمع بينهما.

صرحت الممثلة السويدية إنجريد برجمان أنها تعشق النجم المصري، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام وقتها تتحدث عن نشوب علاقة بينها و"الشريف" في هوليوود، ومن أبرز الأعمال التي قدمتها معه فيلم "The Yellow Rolls-Royce".

ظهر عمر الشريف مع النجمة الأمريكية باربرة سترايساند، في كثير من الأعمال السينمائية المعروفة، وكانت أبرز الأعمال التي صورتها معه فيلم "Funny Girl"، وقال عنها "الشريف إنه لا ينسى لها وقوفها إلى جانبي حين أصر كثيرون على تنحيتي بحجة أنني كمصري، لا أصلح لأداء دور البطولة أمامها".

توفي بالقاهرة يوم 10 يوليو 2015 أثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عاما

عمر الشريف لورانس العرب فاتن حمامه سهير رمزى

مواقيت الصلاة

السبت 06:47 مـ
27 شوال 1443 هـ 28 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:20
matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink