الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على الحصيلة النهائية لضحايا عقار فلوريدا المنهار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت دانييلا ليفين كافا رئيسة بلدية ميامي الأمريكية يوم السبت 10 يوليو 2021 إن عدد من تأكد مقتلهم في انهيار برج سكني في منطقة ميامي الشهر الماضي ارتفع إلى 86.

ولم يتم انتشال أي ناج على قيد الحياة من تحت الأنقاض منذ الساعات الأولى التي أعقبت انهيار البرج جزئيا في ساعة مبكرة من صباح 24 يونيو.

ولم يحدد المحققون بعد سبب انهيار المبنى الذي أنشئ قبل 40 عاما.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في 30 يونيو الماضي، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بعد انهيار أحد المباني المكون من 11 طابقا في مدينة ميامي.

وبحسب موقع البيت الأبيض فإن الرئيس الأمريكي بايدن وجه الوكالة الفيدرالية بتقديم كافة المساعدات اللازمة إلى الأسر والعائلات خلال فترة تطبيق حالة الطوارئ بالولاية.

وانهار المبنى المؤلف من 12 طابقاً جزئياً فجراً بالتوقيت المحلي مخلفاً غباراً غطى صفوفاً من المنازل المجاورة.

ومن بين المفقودين الكثير من مواطني دول أمريكا اللاتينية، وشمل انهيار جناح كامل من هذا المجمع السكني المطل على المحيط حوالى 55 شقة على ما أفادت السلطات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.