الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير صحة ألماني: يويفا فشل في التعامل مع الجائحة خلال يورو 2020

يويفا
يويفا

يرى كارل لاوترباخ خبير الصحة الألماني أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أخفق في التعامل مع جائحة كورونا خلال يورو 2020.

وقال لاوترباخ اليوم الأحد لمجلة "11 فرونده" الرياضية الألمانية "هناك ظلال قاتمة لهذه البطولة الأوروبية ، ويويفا مسؤول عن الوفيات من خلال النهج المتسم بالجهل ، ينبغي قول ذلك بوضوح ، من وجهة نظري يويفا فشل".

وأضاف "هذه البطولة أظهرت وكأن الجائحة قد انتهت ، لكنها لم تنته، البطولة الأوروبية سمحت لنفسها بأن يساء استخدامها لهذه الإشارة القاتلة".

ويعتبر لاوترباخ أحد خبراء الصحة العامة البارزين في ألمانيا ويشغل عضوية الحزب الاشتراكي الديمقراطي .

ويرى الخبير الألماني أن السماح بحضور أكثر من 60 آلف مشجع خلال المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية بين إنجلترا وألمانيا مساء اليوم الأحد على استاد ويمبلي بأنه أمر "خطير"، مشيرا "استاد ويمبلي خارج عن السيطرة تماما".

ومع ذلك،أشاد لاوترباخ بالبروتوكول الصحي الذي طورته رابطة الدوري الألماني في البوندسليجا.

وأوضح "في مزيج من الاختبارات السريعة والمرسوم الخاص بمنع حضور أكثر من خمس (20%) من سعة المدرجات ، هذه الفكرة ينبغي اعتبارها آمنة ، واثق للغاية من ذلك".

وقررت حكومات الولايات الألمانية إمكانية حضور ما يصل إلى 50% من سعة المدرجات ، بحد أقصى 25 آلف مشجع خلال الموسم الجديد للبوندسليجا.

ولكن يشترط على الحاضرين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا أو الذين تعافوا بعد إصابتهم بالعدوى، أن يكون لديهم نتيجة اختبار سلبية ، مع الالتزام بالقواعد الصحية ولوائح التباعد الإجتماعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.