×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:50 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
كورة وملاعب ملاعب عالمية

خبير صحة ألماني: يويفا فشل في التعامل مع الجائحة خلال يورو 2020

يويفا
يويفا

يرى كارل لاوترباخ خبير الصحة الألماني أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أخفق في التعامل مع جائحة كورونا خلال يورو 2020.

وقال لاوترباخ اليوم الأحد لمجلة "11 فرونده" الرياضية الألمانية "هناك ظلال قاتمة لهذه البطولة الأوروبية ، ويويفا مسؤول عن الوفيات من خلال النهج المتسم بالجهل ، ينبغي قول ذلك بوضوح ، من وجهة نظري يويفا فشل".

وأضاف "هذه البطولة أظهرت وكأن الجائحة قد انتهت ، لكنها لم تنته، البطولة الأوروبية سمحت لنفسها بأن يساء استخدامها لهذه الإشارة القاتلة".

ويعتبر لاوترباخ أحد خبراء الصحة العامة البارزين في ألمانيا ويشغل عضوية الحزب الاشتراكي الديمقراطي .

ويرى الخبير الألماني أن السماح بحضور أكثر من 60 آلف مشجع خلال المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية بين إنجلترا وألمانيا مساء اليوم الأحد على استاد ويمبلي بأنه أمر "خطير"، مشيرا "استاد ويمبلي خارج عن السيطرة تماما".

ومع ذلك،أشاد لاوترباخ بالبروتوكول الصحي الذي طورته رابطة الدوري الألماني في البوندسليجا.

وأوضح "في مزيج من الاختبارات السريعة والمرسوم الخاص بمنع حضور أكثر من خمس (20%) من سعة المدرجات ، هذه الفكرة ينبغي اعتبارها آمنة ، واثق للغاية من ذلك".

وقررت حكومات الولايات الألمانية إمكانية حضور ما يصل إلى 50% من سعة المدرجات ، بحد أقصى 25 آلف مشجع خلال الموسم الجديد للبوندسليجا.

ولكن يشترط على الحاضرين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا أو الذين تعافوا بعد إصابتهم بالعدوى، أن يكون لديهم نتيجة اختبار سلبية ، مع الالتزام بالقواعد الصحية ولوائح التباعد الإجتماعي.

يورو 2020 يويفا الجائحة كورونا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:50 صـ
8 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق