×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:26 صـ 21 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل.. بيان من الصحة بشأن نقص لقاحات كورونا

كورونا
كورونا


كشف الدكتور خالد مجاهد الناطق باسم وزارة الصحة والسكان، حقيقة ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود نقص في جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، مساء الأحد، إن الجرعات الثانية لمن تلقوا الأولى متوفرة ومحفوظة وهذا أمر يتم العمل عليه منذ البداية، مشددًا على أن أي مواطن لن يواجه نقصًا في الحصول على الجرعة الثانية من أحد اللقاحات بعد حصوله على الأولى.

في سياق متصل، نفى مجاهد في ذات الوقت أن تكون الوزارة قد توقفت عن منح الجرعات الأولى للقاحات، وصرح بأن الوزارة لم تتوقف عن تلقيح المواطنين سواء بلقاح أسترازينيكا أو غيره، مؤكدًا أنه تتم مراعاة الاستحقاق طبقًا للأرصدة الموجودة في المحافظات.

وأشار إلى أنه مع توفر المزيد من الاحتياطات الأخرى وفقًا للشحنات الواردة، ستتوسع الوزارة في تلقيح المواطنين، لافتًا إلى أن مصر ستستقبل منتصف الأسبوع الحالي شحنات عديدة من لقاح أسترازينيكا ستصل على مراحل أولها منتصف الأسبوع بواقع 250 ألف جرعة بالإضافة إلى نحو مليوني جرعة تصل نهاية الأسبوع الحالي من لقاح فايزر، إلى جانب لقاح جونسون آند جونسون مشيرًا إلى أن هذه اللقاحات سيتم تخصيصها لأولويات أغراض السفر.

وتحدث مجاهد، عن الإنتاج المحلي من لقاح سينوفاك الصيني، مؤكدًا التوسع في الإنتاج المحلي، إذ اقترب إنتاج مليون جرعة خلال أيام قليلة جدًا، إلى جانب استقبال شحنات من المواد الخام نهاية هذا الأسبوع تكفي لإنتاج 3 ملايين جرعة من سينوفاك يعقبها بنحو أسبوع شحنات أخرى من المواد الخام تكفي لإنتاج 4.6 مليون جرعة.

كورونا لقاح كورونا وزارة الصحة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:26 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes