الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:42 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اللجنة الأولمبية تجتمع غدا لهذا السبب

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية

قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، عقد مؤتمر صحفي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونوكي ماساكي سفير اليابان بمصر، في السادسة مساء غدا الثلاثاء، بقاعة أدم بفندق السلام كونكورد بمصر الجديدة، للإعلان عن ما تم إنجازه من قبل الاتحادات الرياضية من خلال الخطط التي تم وضعها، منذ خمس سنوات في طريق التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

ويحضر المؤتمر مجالس إدارات الاتحادات الرياضية المختلفة، وبعض اللاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو والمتواجدين في مصر حاليا، حيث يتواجد عدد من اللاعبين خارج مصر لإقامة معسكرات خارجية قبل التوجه لطوكيو للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية، بجانب حضور عدد من الشخصيات الرياضية من مسئولي الأندية والشخصيات العامة والإعلامية.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن الزي الرسمي والرياضي لبعثة مصر الذي ستشارك به في أولمبياد طوكيو، وأيضا عرض خطط الاتحادات الرياضية التي سبقت التجهيز للأولمبياد، وعرض ما تم إنجازه من كل اتحاد خلال السنوات الماضية، حتى الوصول إلى أولمبياد طوكيو.

ويستعرض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية خلال المؤتمر، الخطط التي وضعتها الاتحادات الرياضية بعد أولمبياد ريودي جانيرو 2016، وطريقة تنفيذها وما تم إنجازاه والأهداف التي حققها كل اتحاد خلال الخمس سنوات، من خلال الخطط الرسمية التي اعتمدت، وأيضا الخطة الإضافية التي تم اعتمادها بعد تأجيل أولمبياد طوكيو من العام الماضي 2020 لتقام العام الحالي 2021، والذي تبعه خطة إضافية واستثنائية بعد زيادة مدة التأهيل لعام إضافي.

ويشرح مجلس إدارة اللجنة ما تم إنجازه حتى يصل عدد المتأهلين لعدد 134 لاعب ولاعبة، لتكون أكبر بعثة مصرية تشارك في تاريخ مشاركة مصر في دورات الألعاب الأولمبية، وعدد البطولات والإنجازات التي تحققت خلال السنوات الخمس الأخيرة من قبل كل اتحاد رياضي.

ويوضح مجلس إدارة اللجنة الأولمبية خلال المؤتمر الصحفي، كافة التفاصيل الخاصة ببعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو وخطة العمل التي ستتم هناك وتطلعات البعثة المصرية من المشاركة بناء على الخطط التي تم وضعها وتم تنفيذها.

وجهز مجلس إدارة اللجنة الأولمبية كتاب الطريق إلى طوكيو يتضمن كل ما تم خلال السنوات الماضية من قبل كل اتحاد رياضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة