×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 29 يناير 2022 03:00 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
الأخبار

السفير الأمريكى: ندعم موقف مصر فى أزمة سد النهضة ونسعى لتعميق شراكتنا الاستراتيجية

الموجز

أكد جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الامريكية فى القاهرة عمق العلاقات المصرية الامريكية وقال ان الادارة الامريكية حريصة على تعميق التعاون مع مصر فى المرحلة القادمة على كافة الاصعدة الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية و الثقافية وهو ما تم التأكيد عليه فى كافة اتصالات الرئيس الامريكى جو بايدن ووزير الخارجية الامريكى انتونى بلينكين مع القيادة المصرية .

وأضاف خلال تصريحات لجريدة " ايجبت دايلى نيوز" الناطقة بالانجليزية نشرت السفارة الامريكية مقاطعا منها على صفحتها الرسمية وشبكات تواصلها الاجتماعى فى القاهرة اليوم أنه منذ استلام عملى فى القاهرة قبل عام و نصف اعمل انا و زملائى من اعضاء البعثة الامريكية فى مصرعلى تعزيز عملنا المشترك مع مصر لتعزيز الأمن الاقليمى و زيادة مبادلات التجارة و الاستثمار بين بلدينا حيث الولايات المتحدة كل ما تبذله القيادة المصرية من جهود لتطوير البنية التحتية فى مصر و حماية التراث الثقافى و تطوير التعليم.

وقال السفيرالامريكى أن بلاده تثمن دور مصر القائد فى بناء السلام فى الشرق الاوسط مؤكدا على ان الولايات المتحدة تثمن هذا الدورالكبير الذى تقوم به مصرلتحقيق استقرارالمنطقة .. و قال " تجمعنا بمصر شراكة طويلة وعلاقات قوية سنعمل على تعزيزها فى قادم الايام و نشيد بما حققته مصرمن تقدم على صعيد الحريات الدينية و حقوق المرأة .

وبشأن الخلاف المصرى السودانى مع اثيوبيا حول سد النهضة أكد السفيرالامريكى فى القاهرة أن الولايات المتحدة تدرك جيدا مدى اهمية الأمن المائى لمصر ونؤكد على دعمنا للموقف المصرى فى هذا الموضوع.

وقال إن وزير الخارجية الامريكى قد عين مبعوثا خاصا للولايات المتحدة هو السيد جيفرى فيلتمان لمنطقة القرن الافريقى والذى سيكون على رأس مهامه العمل على حل الخلاف حول السد الاثيوبى وقيادة ما تقوم به الادارة الامريكية من جهود فى هذا الصدد .

وقال السفير الامريكى إنه لولا الدبلوماسية و التحرك المصرى القوى لما أمكن التوصل الى وقف لاطلاق النار بين الاسرائيليين و الفلسطينيين مؤخرا و احراز نجاح فى هذا الأمر ، وهو ما عبر عنه الرئيس الامريكى فى كل اتصالاته مع الرئيس المصرى ومشاوراتهما معا لايصال الدعم الانسانى اللازم لغزة و اعادة اعمارها.

و اضاف ان وزير الخارجية الامريكى السيد بلينكين قد حمل فى زيارته الاخيرة للمنطقة رسالة شكر من الرئيس الامريكى للرئيس المصرى على جهوده فى هذا الصدد و متطلبات اعادة اعمار ما خلفته الحرب فى غزة .

وأضاف السفير الامريكى قائلا " مع تعافى بلدينا – مصر و الولايات المتحدة – من تداعيات جائحة كورونا نرى مجالا واسعا لتعميق شراكتنا التجارية و الاستثمارية مع مصر وهو ما سيكون جل اهتمامنا فى المرحلة القادمة" .

وأكد السفير الامريكى فى القاهرة على ان الولايات المتحدة تدعم ما تقوم به مصر من جهود لاصلاح اقتصادها وما تتخذه من اجراءات جادة للقضاء على البيروقراطية و حماية الملكية الفكرية و خفض التعريفات الجمركية وتسريع اجراءات تأسيس المشروعات الجديدة وقال ان هذه الاعتبارات مهمة جدا للمستثمرين و الشركات الامريكية للتشجع على العمل فى مصر.

السفير الأمريكى بالقاهرة مصر الولايات المتحدة سد النهضة

مواقيت الصلاة

السبت 03:00 صـ
26 جمادى آخر 1443 هـ 29 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB