×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 24 أكتوبر 2021 07:15 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

في ذكرى ميلاد يوسف شعبان.. عارضت الأسرة الحاكمة زواجه من ابنة امبراطورة إيران والأميرة فوزية.. ومول جماعة الإخوان لحمايته

الموجز

ولد الفنان الراحل يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة يوم 16 يوليو عام 1931، ورفضت عائلته دخوله عالم الفن، وخيرته بين الكلية الحربية وكلية الشرطة وبعد الضغط عليه قرر الانتساب إلى الكلية الحربية ولكنه أسقط نفسه في الاختبارات فقررت عائلته أن ينضم لكلية الحقوق بجامعة عين شمس وتركها أيضاً ولكن بعدما تعرف على أصدقاء عمره وهم الفنانان كرم مطاوع وسعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع.

بعد ذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة البكالوريوس عام 1962، وبدأ مشواره الفني من خلال فيلم "في بيتنا راجل" ثم توالت أعماله السينمائية التي تخطت حاجز 110 فيلماً سينمائياً مثل "مراتي مدير عام" و"معبودة الجماهير" و"حارة برجوان" و"ميرامار" و"أم العروسة".

شارك في العديد من المسلسلات التي تركت بصمة لدي الجمهور حتي الآن وأبرزها، الضوء الشارد، الشهد والدموع، ليالي الحلمية، السيرة الهلالية، الحقيقة والسراب، رأفت الهجان، امرأة من زمن الحب، والكثير من الأعمال.

تزوج يوسف شعبان 4 مرات الزواج الأول كان من الفنانة "ليلى طاهر" واستمرت تلك الزيجة 4 سنوات وحدث الطلاق، ثم تزوج للمرة الثانية من "نادية إسماعيل شيرين" ابنة امبراطورة إيران والأميرة فوزية ابنة فؤاد الأول وشقيقة الملك فاروق، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنته "سيناء".

وقال الفنان الراحل إنه أحب الأميرة نادية إسماعيل حبًا كبيرًا وبادلته هي الحب، ولكن الأسرة المالكة عارضت هذا الزواج منذ البداية، حيث كانت كارثة بالنسبة لهم أن تتزوج ابنتهم من ممثل، ولذلك رفضوا الارتباط وقال عن ذلك: "لم أخذ فرصة لإنجاح الزواج".

وتزوج للمرة الثالثة من الفنانة سهام فتحي، ثم تزوج للمرة الرابعة والآخيرة من الكويتية إيمان الشريعان وأنجب منها ابنته "زينب" وابنه "مراد" المقيمين حالياً بدولة الكويت.

قال الفنان الراحل يوسف شعبان إنه لا يمكن أن يشارك الفنان محمد رمضان في أي عمل فني، لأن الفنان الحقيقي لا يتطاول على زملائه ويحترم مشاهديه ويتمتع بمصداقية في ما يقدمه لجمهوره.

وكشف يوسف شعبان أسرار علاقاته بجماعة الإخوان الإرهابية حيث استطاع بشفافية الفنان أن يكشف حقيقة الإخوان فى مسلسل "الضوء الشارد"، من خلال بعض الجمل التى أضافها للسيناريو، قائلاً: "شفافية الفنان وقدرته على قراءة المشهد السياسى والاجتماعى، مثلاً فى مسلسل الضوء الشارد والذى كنت أؤدى فيه شخصية وهبى السوالمى، وكانت الشخصية تدفع للجماعه الإرهابية لحمايتها وكان وقتها لم يتم اكتشاف كذب وخداع وإجرام الإخوان، حيث كانوا وقتها يعيشون دور الجماعة المظلومة، أضفت للحوار وأنا أتحدث عن الجماعات الإرهابية عبارة: "يا ولاد الحرامية بتقولوا قال الله وقال الرسول وتسرقوا وتنهبوا، قولوا لى أنتم بتسرقوا على مذهب مين"، وهذا مثال على أن خبرة الفنان واحتكاكه بالمجتمع والناس تجعله يستطيع قراءة الأحداث وتوقعها".

يوسف شعبان الجماعة الإرهابية الأميرة فوزية شاه إيران

مواقيت الصلاة

الأحد 07:15 صـ
18 ربيع أول 1443 هـ 24 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes