الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول رد من الحكومة علي اختيار مصر لتنظيم كأس العالم 2030

كأس العالم
كأس العالم

قال مصدر حكومي أن مصر لا تمانع في تنظيم مشترك لكأس العالم 2030 لافتا إلي أن البنية التحتيةالرياضية قادرة علي استضافة الأحداث الكبري.

و كشفت صحيفة "ذا أثيلتيك" عن وجود مقترح تنظيم مشترك لبطولة كأس العالم 2030، بين المملكة العربية السعودية وإيطاليا.

مسابقة كأس العالم التي يُشارك بها 32 منتخبًا كما هو متعارف عليه، سيُشارك بها 48 منتخبًا بداية من مونديال 2026 الذي سيُقام في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا بجانب المكسيك.

وقالت الصحيفة في تقرير إن فيفا لن يقف أمام العطاءات المُشتركة من الآن فصاعدًا من أجل تنظيم كأس العالم، لأنها تقلل من العبء المالي لاستضافة الحدث مع مشاركة 48 منتخبًا ووجود 80 مباراة.

وتقترح شركة الاستشارات العالمية (Boston Consultancy Group) على السعودية، أن تنظم المسابقة مع أوسع تحالف ممكن.

أحد الاقتراحات هو أن يكون هُناك تنظيم مشترك بين السعودية مع مصر والمغرب لتقديم عرض يشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، والذي من شأنه أن يوحد نظريًا اتحادات كرة القدم الأفريقية والآسيوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العرض منطقي جغرافيًا، لكنه سيحتاج من مصر والمغرب إجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية وستكون هناك مخاوف بشأن النجاح التجاري للبطولة، والتأثير على اقتصادات الدول والقضايا الأمنية.

لذلك سيكون الشريك الأوروبي خيارًا أكثر أمانًا وقد أخبرت العديد من المصادر "ذا أثيلتيك" أن إيطاليا هي المرشح الأكثر ترجيحًا.

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، كان قال في مؤتمر صحفي، إن إيطاليا تدرس إمكانية التقدم بطلب لاستضافة لبطولة أوروبا 2028 وكأس العالم 2030.

إيطاليا استضافت من قبل أربع بطولات كبرى لكرة القدم على مدار 87 عامًا، لكنها لم تنفق الكثير من الأموال على ملاعبها منذ استضافتها كأس العالم 1990، وهو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه الاستثمار السعودي.

السعودية وإيطاليا يتمتعان بالفعل علاقات تجارية ودبلوماسية ورياضية وثيقة، وسيتم تنظيم كأس السوبر الإيطالي في المملكة خلال يناير القادم، بعد أن أقيمت نسختين بالفعل في المملكة.

المملكة قامت خلال الفترة الماضية، بضخ الأموال في مشاريع رياضية وسياحية في السنوات الأخيرة في محاولة لتنويع اقتصادها وتعزيز سمعتها على الساحة العالمية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.