الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كوستاريكا وجامايكا تتأهلان إلى دور الثمانية ببطولة كأس الكونكاكاف الذهبية

كوستاريكا وجامايكا
كوستاريكا وجامايكا

صعد منتخبا كوستاريكا وجامايكا لكرة القدم إلى دور الثمانية ببطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المقامة حاليا بأمريكا، بعدما تغلبا على منتخبي سورينام 2 / 1 وجوادلوب 2 / 1 ، على الترتيب، مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وحقق كل من منتخبي كوستاريكا وجامايكا بذلك الانتصار الثاني له في المجموعة ليرفع كل من الفريقين رصيده إلى ست نقاط ويضمن التأهل لدور الثمانية، بينما تأكد خروج منتخبي سورينام وجوادلوب من دور المجموعات حيث لم يحصد أي منهما أي نقاط.

وستحسم الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة، والمقررة مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينيتش) صدارة المجموعة، حيث يلتقي منتخب كوستاريكا مع منتخب جامايكا، ومنتخب سورينام مع جوادلوب.

وعلى ملعب "إكسبلوريا ستاديوم" بمدينة أورلاندو، افتتح منتخب سورينام التسجيل عن طريق جليوفيلو فليتر في الدقيقة 52، ثم حسم منتخب كوستاريكا المباراة لصالحه بهدفين سجلهما جويل كامبل وسيلسو بورجيس في الدقيقتين 58 و59 .

وأنهى منتخب كوستاريكا المباراة بعشرة لاعبين فقط، حيث طرد فرانشيسكو كالفو من صفوف الفريق في الدقيقة 85 إثر حصوله على الإنذار الثاني.

وعاند الحظ منتخب سورينام في الثواني الأخيرة من المباراة عندما تصدى القائم لكرة خطيرة سددها إيفينزو كومفاليوس وكادت أن تسفر عن هدف التعادل.

وحقق منتخب سورينام إنجازا غير مسبوق بالنسبة له، حيث سجل بذلك أول هدف له في بطولة الكأس الذهبية، حسب ما ذكره موقع الكونكاكاف على الإنترنت اليوم السبت.

وعلى الجانب الآخر، كان هدف المخضرم جويل كامبل بمثابة احتفال للاعب بالمشاركة في المباراة رقم 100 له مع منتخب بلاده.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تقدم منتخب جوادلوب بعد ثلاث دقائق فقط من مباراته أمام نظيره الجامايكي، بهدف سجله آماري كيرن بيل لاعب جامايكا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

بعدها حسم منتخب جامايكا المباراة لصالحه بهدفين سجلهما كوري بوركي وجونيور فليمينجز في الدقيقتين 14 و87 .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.