الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:07 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تفاصيل أخطر قرار اتخذه بايدن بشأن لبنان

بايدن
بايدن

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بلبنان والتي كان مقررًا انتهاء أجلها مطلع أغسطس المقبل.

وقال بايدن: إن استمرار إمداد إيران حزب الله بالأسلحة يقوض سيادة لبنان ويساهم في زعزعة الاستقرار بالمنطقة ويشكل تهديدًا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

ويشار إلى أن حالة الطوارئ الوطنية هي حق يمنحه الكونجرس للسلطة التنفيذية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسها الرئيس، للتعامل مع الأزمات الطارئة بسرعة وحسم، ويحق له أن يتجنب أي قيود أو حدود على قراراته المتعلقة بالتعامل مع الأزمات.

ويمنح الدستور الأمريكي للرئيس حق مواجهة الحالات الطارئة بما يستدعي سرعة الحركة واتخاذ قرارات حاسمة أمام ظروف طارئة تمثل تهديدات كبرى للولايات المتحدة الأمريكية.

وأخطر بايدن الكونجرس باستمرار وضع لبنان ضمن حالة الطوارئ الوطنية للولايات المتحدة حتى مطلع أغسطس المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.