الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:07 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار سعودي عاجل ومهم جدًا بشأن المساجد

السعودية
السعودية

قررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى السعودية اليوم الخميس، إعادة افتتاح 3 مساجد بعد إخلائها مؤقتاً وتعقيمها في منطقتين بعد ثبوت 3 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 166 يوماً إلى 1878 مسجداً.

وأوضحت الوزارة، أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازيا وإعادة فتحها هي: مسجدان في منطقة الرياض، ومسجد واحد في المنطقة الشرقية،وفقا لصحيفة عكاظ.

وأشارت الوزارة، إلي أن تلك الإجراءات المتخذة تأتي للمزيد من الحرص على سلامة المصلين، إضافة إلى عمليات النظافة والصيانة المستمرة للمساجد، داعية المصلين إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد.

وكان أعلن وزير الصحة توفيق الربيعة، اليوم (الخميس)، نجاح خطة الحج الصحية لهذا العام 1442 وخلوه من تفشيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى، مشيرا إلى أن الاقتصار على 60 ألف حاج كان له الأثر الملموس في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.