الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

صدمة للوافدين.. الكويت تضع شروط قاسية لدخول أراضيها

الكويت
الكويت

أفادت صحيفة الأنباء الكويتية نقلا عن مصادر مطلعة بأن آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالسماح بدخول غير الكويتيين والذي ينص على ان يعمل به اعتبارا من 1 أغسطس بالشروط المعتمدة والمعلنة لا يتطلب استثناء من اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا ، إلا اذا استحدث قرار جديد.

وقالت المصادر إن الإعلان عن السماح بدخول المستثنين من قبل لجنة طوارئ كورونا يتعلق بالفترة الزمنية المتبقية قبل موعد تنفيذ القرار في 1 أغسطس والذي كان يسري على وظائف معينة مثل القضاة والأطباء والعاملين في شركات النفط.

وأضافت المصادر أن شروط تنفيذ قرار مجلس الوزراء تتضمن الإقامة الصالحة، والحصول علي جرعتين من اللقاح المعتمد في البلاد من شركات فايزر او موديرنا او أسترازينيكا ، او جرعة واحدة من جونسون أند جونسون الى جانب شهادة Pcr تثبت الخلو من فيروس كورونا قبل صعود الطائرة بـ 72 ساعة وحجر منزلي لمدة 7 أيام يتم خلال أول 3 أيام منه اجراء فحص Pcr وينهي الحجر فور اعلان الخلو من الإصابة بالفيروس.

وردا علي سؤال حول آلية اعتماد شهادات التطعيم للقادمين غير الكويتيين، اجابت المصادر الآلية لدى وزارة الصحة و حتى الآن لم يتم الإعلان عنها والذي يعود الى الوزارة فلم يتبق الا أسبوع على تنفيذ القرار.

وبشأن السماح بدخول غير الكويتيين مباشرة ام سيتم استمرار نظام الترانزيت الحالي ردت المصادر قائلة : حتى الآن غير معروف، مشيرة الى ان نظام ترانزيت الحالي ينفذ بدون البقاء مدة 14 يوما في عاصمة الترانزيت حيث لدى القادم استثناء من لجنة طوارئ كورونا.

وحول توقعات تنفيذ قرار السماح بدخول غير الكويتيين مباشرة ام ترانزيت اجابت المصادر: لا يمكن توقع ذلك ويعود الأمر الي مجلس الوزراء لأنه في ظل أجواء الجائحة أصبحنا نتوقع أي شيء بما في ذلك إلغاء القرار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.