الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:47 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس وكالة الفضاء يكشف موعد الانتهاء من مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية

أكد الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية إنه من المخطط الانتهاء من مركز تجميع واختبارالأقمارالصناعية بمقر المدينة الفضائية فى مارس العام القادم.

وأشار الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية أن المركز سيخدم الدول الأفريقية والدول العربية وسيكون نواة لتجميع الأقمار الصناعية التى كان يتم تجميعها بالخارج .

وأضاف القوصى، أن المركز سيقدم تدريبا للمهندسين الأفارقة على تجميع الأقمار الصناعية.

وتستضيف وكالة الفضاء المصرية رؤساء وممثلي وكالات الفضاء الإفريقية من المهندسين المتخصصين وكذلك متدربين من قطاع الموارد البشرية و العلوم بالاتحاد الإفريقي، حيث تأتى الاستضافة لمدة أسبوعين على التوالي، و ذلك لتلقي التدريب النظري والعملي على تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية، وذلك ابتداء من اليوم الأحد 25 يوليو إلى يوم الخميس 5 أغسطس 2021 بمقر الوكالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة