الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:28 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه.. برلماني لـ ”الموجز... حلمي بكر يتصدر تريند جوجل بعد وفاته.. اعرف السبب من هي دانا حلبي التي جعلت محمد رجب يتراجع عن العزوبية؟ تسجيل بيانات التلميذ والمعلم عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم اللحية والسلحفاة والشيكولاتة.. حالات غريبة للموت سجّلها التاريخ وزير المالية يفاجئ نواب البرلمان بشأن سعر الدولار بالموازنة الجديدة برلمان بريطانيا يقر قانون سلامة رواندا لترحيل طالبي اللجوء.. والأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر كل ما تريد معرفته عن الموازنة العامة للدولة بعد اعلانها في مجلس النواب بالصور.. إزالة سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق الدكرور تطورات الحالة الصحية للفنان تامر ضيائي مر بظروف استثنائية.. وزير المالية يكشف تفاصيل إعداد مشروع الموازنة العامة أمام مجلس النواب نماذج امتحانات tofas وشروط تأديته للصف الخامس والرابع الابتدائي

صدمة.. هل غياب الزوج عن زوجته لمدة طويلة يعد طلاقاً ؟

تلقى مجمع البحوث الإسلامية، سؤال يقول: "هل ابتعاد الزوج عن زوجته فتره طويلة تعد مطلقة تلقائيا ؟"

وأجابت عنه لجنة الفتوى بالمجمع، على النحو التالي :
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعد:
ما دام أن الزوج لم يوقع عليها الطلاق، ولم تلجأ الزوجة إلى القضاء بطلب الطلاق لتضررها بغيابه، ولم يحدث طلاقًا فتكون زوجته ولا تطلق تلقائيا .
ولكن الزوجة إذا تضررت بذلك فلها أن ترفع ذلك للقضاء، رفعا للضرر.

وورد سؤال آخر إلى دار الإفتاء المصرية، يقول صاحبه “هل ابتعاد الرجل عن زوجته لفترة طويلة يحتاج إلى كتب كتاب جديد؟!
وأجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن الأصل في الزواج أن تقوم الحياة على المودة والرحمة ولا يبتعد الزوج عن زوجته فترة كثيرة إلا لسبب مقبول كالبحث عن عمل.
وقال إنه بعد رجوع الزوج من سفره أو بعد الصلح بين الزوجين، أو بعد الابتعاد عن الزوجة كثيرا، لا يتطلب الأمر كتب كتاب جديد فالزواج الأمر مستمر ولا شيء فيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.