×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 10:27 صـ 21 صفر 1443هـ
عرب وعالم

تصريح مهم جدًا من السعودية بشأن الأوضاع في تونس

السعودية
السعودية

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب كل ما يُحقق الازدهار في تونس.

وقال الأمير فيصل بن فرحان في تغريدة على تويتر: "تشرفت بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للرئيس قيس سعيد رئيس جمهورية تونس الشقيقة".

وتابع وزير الخارجية السعودي: "جددت خلال لقائي بفخامته موقف المملكة الداعم لأمن واستقرار تونس والوقوف بجانب كل مايحقق الرفاه والازدهار للأشقاء في تونس".

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد استقبل، اليوم الجمعة، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حيث أطلع الوزير السعودي على تطورات الأوضاع في تونس.

كما أكد الأمير فيصل بن فرحان للرئيس التونسي قيس سعيد حرص السعودية على أمن واستقرار وازدهار تونس ودعم كل ما من شأنه تحقيق ذلك.

والاثنين الماضي، تلقى الأمير فيصل بن فرحان، الاثنين الماضي، اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في الجمهورية التونسية عثمان الجرندي.

وخلال الاتصال الهاتفي، أطلع الأمير فيصل بن فرحان على آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في الجمهورية التونسية، بحبس فضائية "العربية".

وفي قت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس، مؤكدة ثقتها بالقيادة التونسية في تجاوز هذه الظروف.

ودعت المملك العربية السعودية، المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب تونس في هذه الظروف لمواجهة تحدياتها الصحية والاقتصادية.

وقال بيان صادر عن الخارجية السعودية، الأسبوع الماضي: "تابعت حكومة المملكة العربية السعودية مجريات الأوضاع الحالية التي تشهدها الجمهورية التونسية الشقيقة. وإذ تحترم المملكة كل ما يتعلق بالشأن الداخلي التونسي وتعده أمراً سيادياً، لتؤكد وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار الجمهورية التونسية الشقيقة".

وتابع البيان: "تؤكد المملكة ثقتها في القيادة التونسية في تجاوز هذه الظروف وبما يحقق العيش الكريم للشعب التونسي الشقيق وازدهاره، وتدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب تونس في هذه الظروف لمواجهة تحدياتها الصحية والاقتصادية".

ويأتي ذلك بعدما أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه وتجميد سلطات البرلمان ورفع حصانة النواب، كما قرر أيضا تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.

المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين تونس قيس سعيد

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:27 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes