الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:52 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وفاتها.. حكايات وأسرار فى حياة فتحية طنطاوى

فتحية طنطاوى
فتحية طنطاوى

فقد الوسط الفنى اليوم الفنانة فتحية طنطاوي، بعد تعرضها لجلطة في القلب، التي أعطت للفن الكثير من الأعمال الفنية الهامة علي مدار مشوار طويل.

فتحية طنطاوى من مواليد محافظة السويس. في 12 اغسطس 1942، وبدأت مشوارها الفني في السويس مع الرعيل الاول من نجوم فرقة السويس المسرحية عام 1964، ثم انتقلت إلي فرقة المنصورة المسرحية أثناء فتره هجرتها مع أسرتها في محافظه الدقهلية .

انتقلت بعد ذلك إلي مسارح الدولة الرسمية خاصه فترة اشتغالها في المسرح القومي ومسرح الطليعة، ثم اتجهت فتحية للعمل في التليفزيون والسينما.

من أشهر أعمالها التليفزيونية: “البخيل وأنا”، “سلسال الدم”، “صرخة أنثى”، “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، “الناس فس كفر عسكر”، وغيرها من الأعمال.

ومن أشهر أعمالها في السينما، “ديل السمكة”، “اضحك الصورة تطلع حلوة”، “لحم رخيص”، “السجينة 67″، “المحاكمة”، “الطوق والأسورة”.

كان آخر أعمالها الفنية مسلسل “أبو جبل”، وظهرت كضيفة شرف، وعرض العمل عام 2019، بطولة الفنان مصطفى شعبان.
تزوجت من الملحن علي سعد، خالة رضوى البحيري عازفة التمباني والتي شاركت في موكب المومياوات.

كان آخر ظهور للفنانة الكبيرة في احتفالية “50 سنة فن” التي أقامها النجم الكبير محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد.

و كشف زوجها الملحن على سعد، أن جثمان الفنانة الكبيرة خرج من مستشفى الصفوة ظهر اليوم إلى المقابر حيث تم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وكانت أعلنت نقابة المهن التمثيلية صباح اليوم وفاة الفنانة فتحية طنطاوي، مشيرة إلى أنه سيتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير ظهر اليوم من مدينة السادس من أكتوبر.

وقالت النقابة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة القديرة/فتحية طنطاوى، وصلاة الجنازة ظهرا بمسجد الحصري ب ٦ أكتوبر، رحم الله الفقيدة والهم اهلها وجمهورها الصبر والسلوان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.