الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:15 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قرارات خطيرة لـ مجلس الأمن والدفاع السوداني

السودان
السودان

أعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني، اليوم الخميس، عن عدد من القرارات العاجلة، حيث ناقش المجلس قضايا وتقارير أمنية ملحة تتعلق بالسلم والأمن الداخلي.

وقال وزير الدفاع السوداني الفريق الركن يس إبراهيم يس، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السودانية، إن المجلس أعرب عن قلقه تجاه التفلتات الأمنية ذات الطبيعة العسكرية، وتنامي ظاهرة إستغلال وإستخدام الزي العسكري في تنفيذ جرائم تهدد الأمن والسلم المجتمعي من قبل منسوبي القوات النظامية والأجهزة الأمنية،وحركات الكفاح المسلح ،أو من يدعون الأنتماء والتبعية لتلك القوات.

وأضاف أن المجلس وافق علي تشكيل قوة مشتركة ومنحها التفويض المناسب لحسم الظواهر الأمنية السالبة، والتأكيد على عملها بنظام القيادة الموحدة.

وتابع وزير الدفاع السوداني أن المجلس وجه الجهات المختصة بالإسراع في إجازة القوانين والتشريعات التي تمنع الفوضى والإخلال بالأمن، وتنظيم التظاهرات والمواكب والتعبير السلمي، بما لا يتعارض مع الحريات العامة.

وأضاف أن المجلس استعرض خطة تأمين حقول البترول والمهددات المحتملة علي مناطق الإنتاج والخطوط، كما وجه المجلس الجهات المختصة بتوفير متطلبات التنفيذ، مؤكدا أهمية وضع حلول جذرية ومعالجات عاجلة للجوانب الإجتماعية والتنمية.

وذكر أن المجلس ناقش أوضاع بعثة يونيسفا ومستقبلها، وكذلك الموقف من المطالبات المستمرة للسودان لإستبدال القوات الإثيوبية بقوات أخرى متعددة الجنسيات.

وأشار إلى أن المجلس أكد حرصه الدائم على قضايا الأمن والمواطن السوداني، ويجدد التزامه التام بالاهتمام وتقديم القرارات التي تحافظ على سيادة القانون وصون هيبة الدولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة