الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان خطير من السفير الروسي في مصر بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

كشف سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة غيورغى بوريسينكو حقيقة اتخاذ بلاده موقفا معاديا لمصر في أزمة سد النهضة بعد كلمة مندوب بلاده في مجلس الأمن نافيا توجيه التصريح الخاص بمندوب روسيا الأممي، خلال جلسة مجلس الأمن، بشأن أهمية تجنب استخدام القوة عند حل المشكلة المائية إلى القاهرة قائلا : هذه الكلمات لها معنى عام ولا تعني موقفًا محددًا تجاه مصر».

وأشار إلى أن حل سد النهضة يتعلق فقط بالجلوس على طاولة المفاوضات، لافتًا إلى أن دور المجتمع الدولي مرتبط بالدعوة إلى حوار من أجل التوصل إلى حل وقرار مقبول لكل الأطراف.
وأكد روسيا تتفهم رؤية مصر بشأن ملف سد النهضة والتي تتعلق بعدم وجود ضمانات كافية لكمية المياه الواردة إلى البلاد خلال موسم الجفاف، مشيرًا إلى أن حصة مصر من مياه النيل غير كافية لاحتياجات الشعب.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «TeN»، مساء الخميس، أن روسيا تناقش الرؤية المصرية مع الجانب الإثيوبي، موضحًا أنها حاولت إقناع المسؤولين الإثيوبيين لحل أزمة سد النهضة.

وشدد على أن كل الأطراف يجب أن تجد حلًا سريعًا ورادعًا للمشكلة التي تعني للمصريين مسألة حياة أو موت فضلًا عن أهمية الوصول إلى اتفاق ومقترحات فعلية تضمن حقوق كل الأطراف»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.