الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أخطر إنذار تلقاه الجيش الإسرائيلي من المنطقة الحدودية مع لبنان

إسرائيل
إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، تلقي إنذار في منطقة عرامشة على الحدود مع لبنان إثر تسلل شخص عبر الحدود اللبنانية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "تلقينا إنذارا في منطقة عرامشة على الحدود اللبنانية وهرعت قوات الجيش إلى المكان وعزلت المنطقة".

وأكد الجيش الإسرائيلي إلقاء القبض على شخص وجاري استجوابه.

وكانت إسرائيل قدمت شكوى رسمية ضد لبنان في مجلس الأمن الدولي تحمله فيها المسؤولية عن تدهور الأوضاع على الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة.

وقال السفير الإسرائيلي لدى واشنطن في رسالة إلى مجلس الأمن إن الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث في أراضيها.

من جانبها، وجهت زينة عكر، وزيرة الخارجية والمغتربين اللبنانية برقية إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة للتقدم بشكوى ضد إسرائيل لإدانة القصف الإسرائيلي الذي تعرض له جنوب لبنان منذ 4 أغسطس.

وطالب لبنان الأمم المتحدة بإدانة القصف الإسرائيلي بأشد العبارات لما يشكله من انتهاك صارخ لسيادة أراضيه ولميثاق الأمم المتحدة ولأحكام القانون الدولي والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.