الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:29 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة المطرب الشهير الذى أهان أردوغان في حفل زفاف.. وموقف تركيا منه

أردوغان
أردوغان

فتحت السلطات التركية تحقيقًا في حفل الزفاف الذي أقيم أمس بمحافظة هاتاي جنوب البلاد التركية، بزعم سخرية المطرب السوري، علي الديك، من الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووفقًا لموقع «دوفار» التركي، زُعم أن المغني علي الديك، الذي أحيا الزفاف بمقاطعة سامانداغ بمدينة هاتاي التركية، ردد «نحن هنا، وين أردوغان؟»، ما اعتبرته الصحف التركية تهكمًا وفضيحة بحق الرئيس التركي أردوغان.

وأشارت جريدة «يني عقد» الموالية للنظام الحاكم التركي، إلى ما حدث باعتباره «فضيحة كبيرة»، ونوهت في إطار ذلك إلى أن المطرب غادر تركيا اليوم، بينما كان من المفترض أن يغادر الأربعاء، فيما فتحت السلطات تحقيقًا في الحادث.

وقال صاحب حفل الزفاف، أردوغان راي، إن المطرب علي الديك جاء إلى سامانداغ لحضور حفل زفاف نجله (نجل راي)، نافيًا إهانة الديك للرئيس التركي، قائلًا «فقط قدم بعض الأغاني العربية».

وحول «نحن هنا، وينك أردوغان» قال راي، «اسمي أردوغان، أنا والد العريس. يناديني باللغة العربية ويقول أين أردوغان وأين العريس محمود؟ لكنهم أخذوا هذه الكلمات إلى أماكن مختلفة. هذا استفزاز».

وزعمت الصحف الموالية أن هذا الزفاف كان بحضور بعض النواب من حزب الشعب الجمهوري المعارض، وذلك بالتزامن مع اندلاع الحرائق في المدن الجنوبية التركية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.