الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التين الشوكي.. الحل السحري للدايت وحرق الدهون

التين الشوكي
التين الشوكي

جميعنا نعلم جيدا العلاقة المفيدة بين التين الشوكي والدايت، حيث يمكن أن يكون التين الشوكي السلاح في مكافحة السمنة، فقد وُجد أن "الفاكهة" الغريبة لها خصائص مرتبطة بالدهون، وقد تكون مفتاحًا لفقدان الوزن.

كما أن التين الشوكي نوع من نبات الصبار، تم استخدامه للأغراض الطبية لعدة قرون، منذ القدم، طور العلماء الآن منتجًا عضويًا جديدًا مشتقًا من التين الشوكي يُدعى Proactol والذي ثبت سريريًا في التجارب أنه يرتبط بالدهون.

عندما يتم تناول القرص سهل البلع بعد الوجبة، فإنه يسمح للجسم بطرد حوالي 30 في المائة أكثر من الدهون ،مما يعني أن الجسم يمتص ما يقرب من ثلث دهون أقل من الطعام ،لذلك نكشف عن فوائد التين الشوكى والدايت .

ويعتبر التين الشوكي من أكثر الفواكه التي تحظى بالتقدير في مصر في فترة الصيف، يتم إنتاجه من نبات الصبار الذي ينمو في البحر الأبيض المتوسط ​​ ، على الرغم من أنه يتطلب بعض الإلمام بتقشيره ، مع الأخذ في الاعتبار الأشواك.

من المعتقد عمومًا أن هذه الفاكهة تحتوي على العديد من السكريات ، مع الأخذ في الاعتبار جوهرها الحلو بشكل خاص، ومع ذلك ، فإن الواقع مختلف تمامًا ، مع الأخذ في الاعتبار 50 سعرة حرارية لكل 100 غرام. لكي نكون صادقين ، يمكن أن يساعد التين الشوكي الجسم على امتصاص المزيد من الدهون والسكر، ومن ثم ، فإن وسيلة مساعدة أخرى أثناء الحمية ، بدراسات مختلفة كشفت عن فائدتها في حالة مرض السكري.

لذلك ينصح به لمن يريد إنقاص وزنه ،تتكون التين الشوكي من 13٪ كربوهيدرات و 83٪ ماء. بالنظر إلى الأملاح المعدنية الموجودة ، من الجيد التأكيد على وجود الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، من ناحية أخرى ، توجد الفيتامينات C و B3، ومع ذلك ، فإن السلاح السري لفقدان الوزن تتمثل في الألياف القابلة للذوبان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.