الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:29 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

ماذا يحدث للجسم عند تناول الفراولة يوميا؟

الفراولة
الفراولة

على الرغم من فوائد الفراولة المذهلة إلا أن الكثيرين يجهلون أهمية تناول 3 ثمار على الأقل من الفراولة يوميا فهى تمتع بالعديد من الفوائد الصحية ووفقا لموقعeatthis :

وبالتالي نستعرض معكم أبرز فوائد تناول الفراولة:

= قد تفقد الوزن.. قد تساعدك الفراولة على إنقاص وزنك ، خاصةً إذا كنت تتناولها بدلاً من الحلوى أو البسكويت ويحتوى كوب فقط من الفراولة على ثلاثة جرامات من الألياف و 50 سعرًا حراريًا فقط ولن تساعد الألياف فقط في استقرار نسبة السكر في الدم والتحكم في الرغبة الشديدة ، ولكن أيضًا من المحتمل أيضًا أن تتجنب الوجبات الخفيفة والحلويات الأخرى التي تحتوي على نسبة أعلى بكثير من السعرات الحرارية والدهون والسكر وقليلة الألياف والتي تساهم في زيادة الوزن "

= قد تتوهج بشرتك.. "خمس حبات من الفراولة كبيرة تحتوي على ما يقرب من 100٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين C. فيتامين C ضروري لصنع الكولاجين ، الذي يساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة" بالإضافة إلى مادة البوليفينول (مضادات الأكسدة) فى الفراولة والتى تساعد على محاربة أضرار الجذور الحرة والالتهابات ، مما يساعد البشرة على أن تبدو أكثر إشراقًا وشبابًا وتساعد على تهدئة حب ​​الشباب للحصول على بشرة أكثر إشراقًا."

= قد ينخفض ​​ضغط الدم لديك.. الفراولة مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم

تحتوي الفراولة أيضًا على نوع من الفلافونويد يسمى الأنثوسيانين ، والذى يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق خفض الدم الضغط."

= قد تقلل من خطر إصابتك بالسرطان.."الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الجذور الحرة من التسبب في تلف الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وقد ثبت أن حمض Ellagic ، أحد مضادات الأكسدة القوية في الفراولة ، يثبط نمو الخلايا السرطانية

= ستدعم صحة عينيك.. الفراولة غنية بفيتامين سي الذي يساعد على الحماية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر ويحافظ على الأوعية الدموية والأنسجة حول عينيك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.