الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:53 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية لعلاج الصداع فى المنزل.. تعرفي عليها

الصداع
الصداع

جميعنا نبحث باستمرار عن طرق علاج الصداع في المنزل حتى يتمكنوا من التخلص من الألم الشديد الناتج عنه بشكل سريع وفوري وعدم الانتظار حتى الذهاب للطبيب أو شراء العلاج من الصيدلية

وبالتالي يمكن علاج الصداع فى المنزل ببعض الأعشاب الطبيعية بما في ذلك الينسون حيث يقلل من أعراض الصداع، والأقحوان هو نبات مزهر له خصائص مضادة للالتهابات.

ولهذا نستعرض معكم أبرز طرق علاج الصداع فى المنزل:

= استخدم الزيوت العطرية فى وهي عبارة عن سوائل عالية التركيز تحتوي على مركبات عطرية من مجموعة متنوعة من النباتات ولها العديد من الفوائد العلاجية وغالبًا ما تستخدم موضعيًا، وذلك بالرغم من أنه يمكن تناول بعضها، كما أن زيوت النعناع واللافندر العطرية مفيدة بشكل خاص عند الإصابة بالصداع.

= كما أثبتت الأبحاث العلمية أن تطبيق زيت النعناع العطري على الصدغ يقلل من أعراض صداع التوتر، وزيت اللافندر فعال للغاية في تقليل آلام الصداع النصفي والأعراض المرتبطة به عند وضعه على الشفة العليا واستنشاقه، وثبت أن شرب الماء يقلل من أعراض الصداع لدى معظم الأفراد المصابين بالجفاف في غضون 30 دقيقة إلى ثلاث ساعات مما يجعله طريقة فعالة جدا فى علاج الصداع فى المنزل بسرعة.

= وتناول المغنيسيوم لأنه يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم ونقل الأعصاب ومن المثير للاهتمام أن المغنيسيوم ثبت أيضًا أنه علاج آمن وفعال للصداع سواء فى شكل مكملات غذائية أو تناوله فى صورته الطبيعية من الطعام.

= وأيضا الامتناع عن الكحول حيث ثبت أن الكحول يسبب التوتر وبعض أنواع الصداع لدى العديد من الأشخاص وهو موسع للأوعية الدموية ، مما يعني أنه يوسع الأوعية الدموية ويسمح للدم بالتدفق .

= كما يجب الاهتمام بتناول الكمية الكافية من العناصر الغائية الاسايسة التى يحتاجها الجسم خاصة الفيتامينات والبروتين والماء وقدر بسيط من الكربوهيدرات الصحية.

ومن الأمور المهمة جدا التى يجب اتباعها عند الرغبة فى علاج الصداع فى المنزل هى الاهتمام بخذ قسط كاف من الراحة والنوم بشكل صحيح سواء من ناحية درجة الحرارة حيث يجب أن تكون جيدة ومثالية أو من ناحية الإضاءة حيث يجب أن تكون خافتة أو من النوم المتواصل في الليل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.