الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة.. العمل تكشف خطة تطوير التدريب المهني وتأهيل الشباب ”في مشهد الرمل انا فضلت مدفون 4 ساعات تحت الأرض” أبرز تصريحات السقا ” اختل توازنه ”الوطنية للإعلام توضح السبب الحقيقي وراء سقوط شاب من مبني ماسبيرو قبل الحج.. اعرف سعر الريال السعودي بنهاية تعاملات اليوم الخميس موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بيان كاف من كاس للتعليق على أزمة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

زين السادات : السعودية والإمارات أقوى وأول الداعمين للاقتصاد المصرى

زين السادات
زين السادات

كشف تقرير صادر من مجلس التضامن المصري والعربي والافريقي أن السعودية و الإمارات من أول الداعمين للاقتصاد المصري فالسعودية تأتي في المرتبة الأولى في الاستثمار في مصر وتأتي الإمارات ضمن أكبر خمس دول مستثمرة في مصر حيث تقدر استثماراتها 15 مليار دولار وتعد الشريك التجاري الثاني عربياً لمصر والعاشر عالمياً .

وقال الدكتور زين السادات رئيس مجلس التضامن المصري والعربي والافريقي، إن مصر والسعودية والإمارات يسعون إلى ترسيخ العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة وشهدت السنوات الأخيرة زيارات كثيرة بين الدول الثلاث على أعلى المستويات وهذا ساهم في تحقيق طفرة كبيرة في التعاون الاقتصادي
مشيراً إلى أن العلاقات الاستراتيجية  دفع السعودية إلى عدم توقف دعمها في أشد الظروف بداية من ثورة يناير ثم ثورة 30 يونيه ثم ظل جائحة كورونا فتميز العلاقات أدى إلى نمو حجم التبادل التجاري والاستثماري حيث تجاوز التبادل التجاري النفطي والغير الـ 7.5 مليار دولار .

كما أوضح  أن الإمارات قامت بتأسيس منصة استثمار إماراتية في مصر بقيمة 20 مليار دولار وتم دراسة فرص الاستثمار المتاحة في السوق المصري و قدمت العديد من المساعدات من ثورة 30 يونيه وهذا ساهم تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية ونمو التبادل التجاري والاستثمار والمساعدات الإماراتية للاقتصاد المصري تجاوزت 13 مليار دولار.

وأضاف أن الإمارات كانت داعم رئيسي للاقتصاد المصري عقب قرار تعويم الجنيه في نوفمبر 2016  إذ قررت شركة شركة موانئ "دبي السخنة" وهي أحد كبار الشركات التي تمتلك موانئ على مستوى العالم فى اتخاذ قرار تاريخي بالبدء من أول يوم فى شهر فبراير 2016 بإلغاء التعامل بالدولار على الخدمات الأرضية المقدمة لأصحاب ومستلمي البضائع والتعامل بالجنيه المصري بد لا من العملة الأمريكية كما قدمت الإمارات العربية المتحدة وديعة مالية قدرها مليار دولار لدى البنك المركزي المصري لمدة 6 سنوات لدعم سوق الصرف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.