الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل الاتفاقيات التي وقعها أردوغان مع رئيس المجلس السيادي السوداني

أردوغان
أردوغان

وقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، مع رئيس المجلس السيادي السوداني الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اتفاقيات مشتركية بين البلدين، وذلك بحضور وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ووزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق.

ووفقًا لما ذكره موقع «حرييت» التركي، وقع الرئيس أردوغان، مع البرهان، عدة اتفاقيات تعاون، في مجالات الطاقة، والتعدين، والزراعة، والصحة، والتمويل والدفاع.

وقال الرئيس أردوغان في إطار ذلك: «لقد شهدنا مرات عديدة حب الشعب السوداني العميق لأمتنا. خلال زيارتي للسودان في عام 2017، أضفينا الطابع المؤسسي على تعاوننا من خلال رفع علاقاتنا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية».

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استقبل في وقت سابق من اليوم، في مراسم عسكرية بالمجمع الرئاسي بأنقرة، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، وذلك وفقًا لوكالة «الأناضول» التركية.

يُذكر أنه توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، إلى تركيا، في زيارة رسمية تستغرق يومين، بدعوة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية (سونا).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.