الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:26 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية لعلاج حرقان البول عند الرجال.. تعرف عليها

حرقان البول
حرقان البول

من المعروف لدى الجميع أنه يمكن أن تختلف أعراض حرقان البول المؤلم بين الرجال والنساء، ولكن كلا الجنسين يصفها عادة بأنها حرقان أو حكة عند التبول، ويمكن أن يحدث الألم في بداية التبول أو بعده، وغالبًا ما يكون الألم في بداية التبول من أعراض التهاب المسالك البولية.

كما يمكن أن يكون الألم بعد التبول علامة على وجود مشكلة في المثانة أو البروستاتا عند الرجال، ويمكن أن يبقى الألم قبل التبول وبعده أيضًا.

هذا ووجدت الدراسة أن فيتامين سي له تأثير وقائي، حيث يقلل من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية بأكثر من النصف لدى أولئك الذين يتناولون فيتامين سي مقارنة بالمجموعة الضابطة .

وتظهر بعض الدراسات، أن التوت البري يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر التهابات المسالك البولية عن طريق منع البكتيريا من الالتصاق بالمسالك البولية، والتخلص من حرقان البول بشكل طبيعي مع شرب المياه بكثرة.

كما يمكن أن تساعد البروبيوتيك في الوقاية من عدوى المسالك البولية عند استخدامها بمفردها أو بالاشتراك مع المضادات الحيوية في التخلص من حرقان البول عند الرجال.

علما أن الالتهاب والتهيج الناتج عن عدوى المسالك البولية يسببان الحرقان والضغط والألم عند التبول، ويمكن أن يساعد وضع وسادة تدفئة على تهدئة المنطقة، حافظ على إعداد الحرارة منخفضًا، ولا تضعه مباشرة على الجلد، وقصر استخدامك على 15 دقيقة في كل مرة لتجنب الحروق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.