الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:01 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. كيف تخفف صلاة الظهر من شدة الحر؟

صلاة الظهر هي أحد الفروض التي فرضها الله على المسلمين وهي ثاني الصلوات في اليوم وهي عبارة عن صلاة يتم أداؤها في في الصبح وتتكون من أربع ركعات، ولصلاة الظهر فضل عظيم.
عن أبي ذر قال:
كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فأراد المؤذن أن يؤذن الظهر فقال : أبرد، ثم أراد أن يؤذن فقال: أبرد، مرتين أو ثلاثا، حتى رأينا في التلول ثم قال: (إن شدة الحر من فيح جهنم، فإذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة)، رواه البخاري ومسلم

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : "مَنْ صَلَّى أَرْبَعًا قَبْلَ الظُّهْرِ وَأَرْبَعًا بَعْدَهَا لَمْ تَمَسَّهُ النَّارُ "
ويعني ذلك الحديث أن من يصلي ركعات سنن قبيل الظهر فإن الله تعالى يحرم عليه نار جهنم في يوم القيامة ، كما أنها هي الساعة والتي فيها تسعر جهنم.

والمصلي يجد في الصلاة راحة لأن قلبه قد امتلأ محبة لله وتعظيماً وإجلالاً، لذا فإنه يحب مناجاته، ويجد فيها راحة للنفس، وقوة للقلب، وانشراحاً للصدر، وتفريجاً للهم، وكشفاً للغم.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجد متعة وراحة كبيرة في الصلاة فكان حينما يأتي وقتها يقول: « قم يا بلال فأرحنا بالصلاة » .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.