الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:02 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر فضائح مارتن بشير تكشفها الأميرة ديانا مع «BBC».. اعرف القصة كاملة

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

قامت هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، مؤخرًا بالإعتراف بفضيحة مقابلة الصحفي البريطاني ​مارتن بشير​ مع ​الأميرة ديانا​، التي تعود إلى عام 1995، بعد أن وجد تحقيق أجراه اللورد دايسون في مايو الماضي أن بشير كذب للحصول على هذه المقابلة، وأنه إنتهك قواعد المؤسسة من خلال إنشاء بيانات مصرفية، ووثائق مزيفة لكسب ثقة الأميرة.

الغريب في الأمر أنه رغم إجراء الهيئة تحقيقاً داخلياً حول هذه القضية في وقت سابق، لم يُتخذ أي إجراء ضدّ بشير، وتمّ التستر على أساليب الخداع التي استخدمها.

وبالتالي تأمل الهيئة في تسوية فضيحة مقابلة مارتن مع الأميرة ديانا، من خلال دفع مبلغ 1,5 مليون جنيه إسترليني لجمعية خيرية، إختارتها ​العائلة الملكية البريطانية​.

هذا وكانت صحيفة "ذا ميل أون صنداي" قد كشفت أن التبرع يشمل المبلغ الذي حققته الهيئة من بيع الحقوق العالمية لمقابلة بشير مع الأميرة ديانا، والذي يساوي 1,15 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى التعويضات.

من ناحيته، قال اللورد دايسون، القاضي الذي أشرف على التحقيق، إن هيئة الإذاعة البريطانية "لم ترق إلى مستوى المعايير العالية للنزاهة والشفافية التي تعتبر السمة المميزة لها".

ومن المفهوم أنّ الاموال ستأتي من إستوديوهات "بي بي سي"، التي تعدّ الذراع التجارية للمؤسسة، وليس من رسوم الترخيص التي يدفعها المشاهدون، ومع ذلك، لا تزال الشروط الدقيقة غير واضحة ولم يحدّد تاريخ دفع التعويضات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.