الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. انفجار عنيف يهز لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد موقع القوات اللبنانية بسماع صوت انفجار قوي في منطقة الكفاءات في الضاحية الجنوبية ببيروت دون ورود أي تفاصيل أخرى.

وأفادت المعلومات الأولية أن الصوت الذي سمع في الضاحية الجنوبية ناتج عن إطلاق قذيفة B7 جراء الاشتباكات المندلعة بين الـ زعيتر والجيش وأصحاب المحطات.

وكان في وقت سابق الجيش اللبناني أعلن سقوط 24 فردا من عناصره بين قتيل ومصاب ومفقود في حادث انفجار خزان وقود بلدة التليل بعكار شمالي لبنان.

وأكد الجيش اللبناني وفاة عنصرين وإصابة 11 عنصراً حالتهم حرجة بالإضافة إلى 4 عناصر مفقودين، فضلا عن إصابة 7 عناصر بإصابات طفيفة تمت معالجتهم وغادروا المستشفيات.

وشهدت منطقة عكار شمالي لبنان انفجارا ضخما بخزان وقود أثناء تجمع المواطنين، ما أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 80 آخرين على الأقل.

ولا تزال ظروف وملابسات حصول الانفجار غير واضحة بانتظار نتائج التحقيقات والاستماع إلى شهادات المصابين الذين كان أغلبهم ممن تجمعوا حول خزان لتعبئة البنزين من مستودع مخفي اكتشفه عدد المواطنين، ولم يتحدد بعد ما إذا كان انفجار الخزان حادث عرضي أم بفعل فاعل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.