الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:08 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر دوري أبطال أوروبا.. «فينيسيوس» يتقدم لـ ريال مدريد أمام بايرن ميونخ في الشوط الأول برومو حلقة ياسمين عبد العزيز مع إسعاد يونس يتصدر التريند ياسمين صبري محطتش ميك أب في مسلسل رحيل و نفسي امثل مع محمد رمضان .. أبرز تصريحات مي القاضي مرض نادر يجعل المريض ”سكران” دون تناول الكحول التعليم تعلن خطوات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة ٣٠ ألف معلم – الدفعة الأولى .. ”مستندات” بالتزامن مع قرب موسم الحج .. استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بشرى سارة لجماهير الزمالك بعودة المصابين قبل مواجهة البنك الأهلي قبل موعد شم النسيم وعيد العمال 2024.. اعرف إجازتك كام يوم دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند جنات تطرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس عاجل .. ارتباك وشلل تام فى المحافظات بسبب تأخر التغيير الوزارى وحركة المحافظين

شاهد.. 3 طرق مجربة لزيادة الرزق

أوضح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، أن هناك 3 طرق أكيدة للرزق الواسع بنص القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لو حافظت عليهم تضمن بهم الرزق الواسع.
وقال "خالد"من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن "هناك 3 أشياء رائعة بنصوص قرآنية شديدة الوضوح ومؤكدة تأكيد شديد وبكلام نبوي شديد الوضوح لمن يريد أن يزيد رزقه في الدنيا، وكذلك من يريد أن يحافظ على الرزق الواسع"، مضيفا أن "هذه الطرق الثلاثة مجربة، والثلاثة طرق بهم وعود ربانية لمن عنده يقين في كلام الله سبحانه وتعالى وكلام رسول الله.. فإذا قال أن هذا الأمر يولد الرزق فبالتأكيد رزقك سوف يزيد".
وأضاف الداعية الإسلامي "الأمر الأول هو الاستغفار فالآية الكريمة تقول {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}.. وهو وعد رباني صريح وواضح، ونفس الفكرة في الاستغفار في حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا ومن كل همًا فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب)، ولزم بمعنى جعل لنفسه ورد ثابت من 100 أو 200 أو أكثر فأنت من تختار والأهم أن تحافظ عليه كل يوم، رزق واسع من حيث لا تحتسب.. يجب أن يكون لديك يقين وتصدق هذا الأمر فعليك أن تحافظ على ورد الاستغفار كل يوم".
وتابع الدكتور "خالد": "الأمر الثاني هو صلة الرحم فالنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول (من أراد أن يبسط له فى رزقه ويبارك له في عمره فليصل رحمه).. حاول أن تجرب هذا الأمر إذا كنت تصدق في كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذا الكلام بالتأكيد مجرب وهو عطاء من الله ورسوله وذلك لأن كل الناس مشغولة على رزقها وخائفة على رزقها والحالة الاقتصادية الآن صعبة للغاية فهذه هي الوسائل الربانية الجميلة ولكن مع الشغل والعرق وبذل المجهود ولكن هذا الكلام يعطيك طمأنينة من الله ورسوله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الأمر الثالث والأخير هو تقوى الله تبارك وتعالى، فالمولى عز وجل يقول في كتابه العزيز {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ} فهو بمثابة خير يأتي من السماء والأرض لك، والآية الثانية التي تتكلم عن التقوى وعلاقتها بالرزق الواسع تقول {وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ}.. صدق كلام ربك وتكون موقن به وكلام النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا".
وخلص الدكتور عمرو خالد في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "إذا كنت تعاني من مشكلة مالية أو تريد أن يوسع الله عليك في رزقك حافظ على هذه الطرق الثلاث (الاستغفار ـ صلة الرحم ـ تقوى الله).. اللهم وسع أرزاقنا وارزقنا التقوى واعنا على الاستغفار واعنا على صلة الأرحام.. اللهم ارزقنا رزقًا واسعًا يا رب العالمين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.