الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:32 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر دوري أبطال أوروبا.. «فينيسيوس» يتقدم لـ ريال مدريد أمام بايرن ميونخ في الشوط الأول برومو حلقة ياسمين عبد العزيز مع إسعاد يونس يتصدر التريند ياسمين صبري محطتش ميك أب في مسلسل رحيل و نفسي امثل مع محمد رمضان .. أبرز تصريحات مي القاضي مرض نادر يجعل المريض ”سكران” دون تناول الكحول التعليم تعلن خطوات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة ٣٠ ألف معلم – الدفعة الأولى .. ”مستندات” بالتزامن مع قرب موسم الحج .. استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بشرى سارة لجماهير الزمالك بعودة المصابين قبل مواجهة البنك الأهلي قبل موعد شم النسيم وعيد العمال 2024.. اعرف إجازتك كام يوم

بخطوات بسيطة وغير مكلفة.. كيفية إعداد الفلافل السورية

الفلافل السورية
الفلافل السورية

جميعنا نعلم جيدا أن طريقة عمل الفلافل السورية تختلف عن الفلافل المصرية المعروفة، فهي تعتمد في طريقة تحضيرها على الحمص والخضروات، إلا أن الفلافل المصرية تعتمد على الفول المدشوش.

وبالتالي نستعرض معكم بخطوات الشيف سنان بطرس كيفية إعداد الفلافل السورية بخطوات بسيطة وغير مكلفة، وهي وصفة شامية وسورية في الأصل ولكن لها مذاق مميز:

مقادير عمل الفلافل السورية :

كوب ونصف من الحمص المجفف
1 بصل أخضر، مفروم خشنًا
4 فصوص ثوم مفرومة فرمًا خشنًا
¼ كوب من أوراق البقدونس الطازجة
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج
2 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
2 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
1½ ملعقة صغيرة ملح خشن
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
2 كوب زيت نباتي ، للقلي

طريقة تحضير الفلافل السورية :

1- ينقع الحمص الجاف في وعاء به ماء فاتر، وقليل من الكمون لمدة ليلة كاملة, حتى ينتفخ الحمص ويصبح لين بعض الشيء.
2- في الصباح نقوم بتصفية الحمص من الماء بعد ان يبرد و ويتم وضعه في وعاء مع البصل الأخضر والثوم والكزبرة والبقدونس وزيت الزيتون وعصير الليمون، والكمون والملح وامزجي جيدًا سويًا.
2- نقوم بوضع مزيج الحمص والخضروات في فرامة اللحم و ونقوم بفرمه حتى يصبح ملمسه ناعماً بعض الشئ (تستغرق هذه العملية من 10:15 دقيقة).
3- نقوم باضافة البيكنج باودر مع خليط الحمص و ونعجنها جيداً بالأيدي , إلي أن يصبح المزيج مثل الكرة الطرية عندما تمسكيه بيدك.
4- لتشكيل الفلافل السورية نقوم بوضع قليل من الماء على يدك، وتشكيلها على شكل أقراص صغيرة أو باستخدام قالب الفلافل ان كان متوفر .
5- نقوم بتسخين الزيت جيدًا على درجة حرارة متوسطة حتى تصل درجة الحرارة ل 350 فهرنهايت, ونضع أقراص الفلافل به، ونقلبها حتى يصبح لونها بني ذهبي ثم نقوم بإخراجها ووضعها على مناديل مطبخ ليمتص الزيت .
6- تقدم الفلافل السورية مع سلطة الطحينة، والسلطة الخضراء أو سلطة الزبادي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.