الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:26 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يكشف حقيقة تصحيح استمارات الثانوية العامة بنموذج إجابة واحد

بعد أيام قليلة من اعلانه نتيجة الثانوية العامة أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن آلاف الطلاب بالثانوية العامة بالعام الحالي، حصلوا على مجاميع كبيرة رغم التشكيك طوال هذا الوقت.

ونفى الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، شائعات استحواذ طلاب التقسيم بـ الثانوية العامة على مقاعد كليات القمة.

وقال الوزير إن عدد طلاب التقسيم الحاصلين على اكثر من ٩٠٪؜ هو ١٤٠٢ طالب فقط ، وسوف يتم استيعابهم .

وكذب الدكتور شوقي المنشور الذي تم تداوله في الساعات الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، والذي زعم صاحبه أنه حصل على اعترافات خطيرة من داخل كنترولات الثانوية العامة ، تشيرإلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 تم على نموذج إجابة واحد فقط من 4 نماذج ، وهو ما أدى إلى رسوب أكثر من ربع الطلبة وحدوث تبديل في النتائج الحقيقية لنصف الطلبة ، أما الربع الباقي من الطلبة فهو فقط ما تم تصحيحه بطريقة سليمة وهو السبب الحقيقي في صدمة الطلاب واولياء الامور حجب نماذج الاجابة ، وطالب صاحب المنشور بتقديم بلاغ عاجل للنائب العام بهذا الشأن .

وقال وزيرالتعليم، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ردا على هذا المنشور تظل مواقع السوشيال ميديا مسرحا لآلاف الشائعات والافتراءات ، مثل النظرية الكاذبة المذكورة أعلاه ، والتي لا أساس لها من قريب أو بعيد.

وأضاف وزير التعليم : فعلا ضروري ابلاغ النائب العام عن من يروج مثل هذه السخافات التي تثير البلبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة