الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:21 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مذكرة جلب بحق حسان دياب في قضية انفجار مرفأ بيروت

قالت مصادر مختلفة إن المحقق العدلي في بيروت، القاضي طارق البيطار، أصدر مذكّرة جلب بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب.

وقال أهالي ضحايا انفجار المرفأ، الخميس "وصلتنا معلومات بأن القاضي البيطار أصدر مذكّرة جلب بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب".

فيما أكدت مصادر قضائية صدور مذكرة الجلب بحق دياب.

والتقى أهالي ضحايا "مرفأ بيروت" القاضي البيطار، اليوم.

وأكد الأهالي من أمام قصر العدل بيروت، استمرار التعاون مع البيطار، وقالوا إن "التاريخ سيثبت فشل السياسيين".

وفي وقت سابق، رفض رئيس حكومة تصريف الأعمال الحضور أمام المحقّق العدلي.

ووجّه دياب خطابا إلى البيطار اعتبر فيه أنّ "المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء هو المرجع الصالح ولا صلاحية للقضاء في هذا المجال".

ويدور خلاف في لبنان حول ولاية القضاء الطبيعي في تحقيقات مرفأ بيروت، بعد أن أصدر المحقق العدلي مذكرات جلب بحق نواب برلمان ووزراء سابقين، وأخيرا حسان دياب.

وفيما ترى أغلبية الطيف السياسي والقانوني أن القضاء العادي والطبيعي هو المسار القانوني لتحقيقات وقضية مرفأ بيروت، تتمسك بعض الكتل بولاية مجلس محاكمة الرؤساء والوزراء الذي يشكل بقرار من البرلمان، في هذه القضية.

ولم يسبق لمجلس محاكمة الوزراء والرؤساء الانعقاد في تاريخ لبنان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.