الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:31 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. عادات خاطئة تصيبك بـ «التهاب الكبد»

التهاب الكبد
التهاب الكبد

من المعروف لدى الجميع وجود عدد من العادات الخاطئة تتسبب في الإصابة بالتهاب الكبد بشكل كبير، ولكن اتباع بعض النصائح الصحيحة والحفاظ على الأكل الصحي يمكنك البقاء بصحة جيدة مع التهاب الكبد الوبائي سي، كما يمكن أن تساعدك نصائح نمط الحياة هذه على الشعور بالتحسن والتحكم في حالتك.

وبالتالي نستعرض معكم عادات خاطئة تصيبك بـ التهاب الكبد:

= تناول السكر.. الإفراط في تناول السكر ليس سيئًا لأسنانك فقط، يمكن أن يضر الكبد أيضًا، يستخدم العضو نوعًا واحدًا من السكر ، يسمى الفركتوز ، لإنتاج الدهون ويسبب الكثير من السكر المكرر تراكمًا للدهون يمكن أن يؤدي إلى أمراض الكبد، تظهر بعض الدراسات أن السكر يمكن أن يكون ضارًا للكبد مثل الكحول ، حتى لو لم تكن تعاني من زيادة الوزن.

= تناول الكثير من فيتامين أ من المكملات الغذائية
.. يحتاج جسمك إلى فيتامين أ ، ولا بأس في الحصول عليه من النباتات مثل الفواكه والخضروات الطازجة ، خاصة تلك ذات اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر، ولكن إذا كنت تتناول مكملات تحتوي على جرعات عالية من فيتامين أ ، فقد يكون ذلك مشكلة لكبدك، استشر طبيبك قبل تناول أي فيتامين أ إضافي لأنك ربما لا تحتاجه.

= الوزن الزائد.. يمكن أن تتراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد وتؤدي إلى مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD)، نتيجة لذلك ، قد ينتفخ الكبد بمرور الوقت ، ويمكن أن تصلب أنسجة الكبد وتندب، أنت أكثر عرضة للإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة أو في منتصف العمر أو الإصابة بمرض السكري، لذلك يجب ان تحاول تغيير الأمور، النظام الغذائي وممارسة الرياضة يمكن أن يوقف المرض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.