الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صناعة الأغذية في الصين تسجل نموا في الإنتاج والمبيعات

سجلت صناعة الأغذية في الصين توسعا مستقرا من حيث الإنتاج والمبيعات في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، حسبما أظهرت بيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات فى الصين ، ارتفاع الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة لمصنعي المواد الغذائية بنسبة 9.1 %على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى يوليو، بينما ارتفع إنتاج معالجات المنتجات الثانوية الزراعية بنسبة 10 %.

أضافت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات فى الصين ،أن الأشهر السبعة الأولى من العام الجارى شهدت مبيعات التجزئة لصناعة المواد الغذائية نموا قويا، حيث ارتفعت مبيعات الحبوب والزيوت والمواد الغذائية بنسبة 10.6% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 929.07 مليار يوان (حوالي 143.24 مليار دولار أمريكي).

كما أظهرت بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات فى الصين أن مبيعات التجزئة في قطاع المشروبات ارتفعت بنسبة 27.9 % على أساس سنوي لتصل إلى 158.71 مليار يوان، بينما سجلت المبيعات في قطاع التبغ والكحول زيادة سنوية بنسبة 29.6 بالمئة لتصل إلى 258.81 مليار يوان.

اشارت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات فى الصين الى أن شركات الأغذيةالتي تجاوزت إيراداتها السنوية 20 مليون يوان حققت أرباحا خلال النصف الأول من العام، بلغت 306.95 مليار يوان، بزيادة 17% على أساس سنوي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.