الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على الطريقة الصحيحة لتخزين الملوخية بالسكر

تخزين الملوخية بالسكر
تخزين الملوخية بالسكر

نعلم جميعا أن تخزين الملوخية بالسكر تعد من أكثر الطرق المضمونة في حفظ الملوخية بالرغم من غرابتها لأنها تعتمد على السكر في الحفظ بالرغم من أنها أكلة مالحة.

وبالتالي اشتهرت طريقة تخزين الملوخية بالسكر بين النساء في السنوات الأخيرة بعد نجاحها حيث قام الكثير من النساء بتجربتها في المنزل و حققت نتائج مذهلة.
و ترغب النساء في تعلم طريقة تخزين الملوخية بالسكر لتتمكن من تحضيرها في اي وقت بسهولة حيث لا تستغرق وقت كبير في إعدادها وتجهيزها للطهي.

ومن هنا تبحث كثير من السيدات عن طريقة تخزين الملوخية بالسكر لكي تستطيع تحضيرها وتقديمها لأفراد الأسرة طوال العام وليس خلال الصيف فقط حيث أنها من أشهر الأكلات الذيذة وشهية التي تمتلك شعبية كبيرة خاصة في مصر والبلاد العربية هذا بالإضافة الى انها تحتوي على تشكيلة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة مما يجعل لها قدرة على علاج عدد كبير من الأمراض والحماية من الإصابة بها هذا في حال تناول الملوخية المعدة بطريقة صحية بشكل مستمر.

وإليك أهم اسرار طريقة تخزين الملوخية بالسكر في الفريزر في المنزل كالمحترفين دون أن يتغير مذاقها أو لونها:

= قطعي الملوخية من العيدان واغسليها جيدا ثم اتركيها فى المصفاة حتى تجف تماما من خلال تعرض الملوخية للهواء الجاف، ثم ضعى فوطة نظيفة على الملوخية بعد غسلها بالماء جيدا دون استخدام الصابون ولكن يمكن الاستعانة بالقليل من الخل أثناء غسل الملوخية بالماء.

= اتركي الملوخية حوالي 5 دقائق ثم قومي بتخريطها جيدا سواء باستخدام الكبة ثم خرطيها باستخدام المخرطة ثم قومي بوضع إناء به ماء على النار وضيفي اليه خليط مكون من ملعقة صغيرة من الثوم المفروم وكزبرة ناشفة مطحونة ورشة سكر وقلبيهم جيدا حتى يمتزجوا تماما.

= قومي بوضع الخلطة السابقة على الملوخية ثم قلبيهما جيدا ثم احفظيها في اكياس مصنوعة من نوع بلاستيك جيد يناسب تخزين الأطعمة أو في برطمانات مناسبة ثم ادخليها في الفريرز يمكن حفظها لعام كامل بشرط عدم إخراجها من الثلاجة وإدخالها مرة أخرى حتى لا تفسد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.