الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:23 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الكهرباء» تكشف تفاصيل أقصى حمل للشبكة خلال فصل الصيف

الكهرباء
الكهرباء

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن تفاصيل أقصى حمل للشبكة خلال فصل الصيف، مؤكدا أن الوزارة تسعى دائماً للتوسع في إنتاج الكهرباء، وتطوير الشبكات والتأكد المستمر على جاهزية الشبكات، مشيراً إلى أن الأحمال خلال فصل الصيف بلغت 34 ألف ميجا وات، ورغم ذلك كانت الإمدادات مستقرة بشكل كامل ولم يحدث أي إنقطاعات في التيار الكهربائى.

وأوضح أن الأحمال الكهربائية وصلت إلى أقصى درجة لها على الشبكة خلال فصل الصيف، وظلت الإمدادت مستقرة رغم الصادرات الملتزمين بها إلى بعض الدول، لافتاً إلى أن ذلك يعود لتوجيهات الرئيس السيسى، بضرورة إحداث وفرة في الكهرباء كونها أمنا قوميا.

وتابع: "حجم الأموال المخصصة من أجل إيصال الكهرباء إلى 4500 بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة تقدر بـ70 مليار جنيه فقط.. وستتنوع أوجه الإمداد بها ولن يتم الاعتماد على مصدر واحد بالإضافة إلى أن الخطوط الهوائية ستتحول إلى كابلات أرضية ".

هذا ونوه بن التنمية والتطوير لا تتم بدون كهرباء، لذلك نحرص على تقديم أفضل خدمة خلال فصل الصيف، وتابع: "جودة التغذية الكهربائية في القرى البعيدة تماثل جودتها في المدن الكبرى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة