الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:06 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس وكالة الفضاء المصرية يكشف موعد الانتهاء من مبانى المدينة الفضائية

أكد الدكتور محمد القوصى، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية إن المدينة الفضائية الجارى تدشينها حاليا على مساحة 123 فدانا ستضم 23 مبنى أهمها مبنى وكالة الفضاء المصرية ومبنى وكالة الفضاء الإفريقية ومبنى تصميم وتطوير الأنظمة الفضائية.

وأضاف القوصى فى تصريحات له اليوم أن المدينة ستتضمن أيضا أكاديمية للفضاء وقبة سماوية ومكتبة متقدمة للمعلومات الفضائية ، وصالة اجتماعات، وفندق لاستضافة الوفود الأجنبية، ومركز تجميع واختبارالأقمارالصناعية والذى يعتبر من أهم المنشآت داخل المدينة.

وتابع أنه حاليا يوجد داخل المدينة مبنى مؤقت لكالة الفضاء، وتم الانتهاء من الانشاءات الخاصة بمركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية و بدأنا في العمل على إنشاء المقر الدائم لوكالة الفضاء المصرية والعمل يسير بشكل منتظم ومقر وكالة الفضاء الإفريقية وهو المقر الذى فازت مصر باستضافته.

وقال القوصى إلى أنه تم أيضا البدء فى إنشاء مبنى إدارى لخدمة مبنى تجميع واختبار الأقمارالصناعية لافتا إلى أنه من متوقع ومخطط الانتهاء من المدينة الفضائية بالكامل 2030 ومخطط الانتهاء من معظم المبانى الهامة في 2026.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.