الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

بعد تصدره التريند.. حكايات وأسرار فى حياة بهاء سلطان

بهاء سلطان
بهاء سلطان

جذب المطرب بهاء سلطان أسماع وأنظار متابعيه، بعد عودته للساحة الغنائية بحفل كبير على المسرح الرومانى والذى يعد بالنسبة له عودة بعد غياب عن الحفلات الغنائية، وتصدر تريند جوجل .

وتأتى عودة بهاء سلطان بعد غياب طويل عن الساحة لعديد من الأسباب لعل أبرزها خلاف الحاد مع منتج البوماته نصر محروس وإحالة الامر إلى القضاء.

ووجه بهاء سلطان رسالة حب الى جهوره بعد الحفل من خلال مجموعة صور نشرها علي "فيس بوك" : “الحمد الله حفله امبارح كانت مميزه اوي بالنسبه ليا عشان كنت قريب منكم اوي فعلا شكرا لكل الجمهور اللي بيدينا طاقه وامل انتوا السبب الرئيسي في كل حاجه الواحد لو مر بكل حاجه مر بدعمكم بعد ربنا ان شاء الله دائما نكون مع بعض في الفرح ونعمل حفلات تليق بيكم جمهوري وعائلتي الكبيره المخلصه”.

كان اخر ظهور للمطرب بهاء سلطان على الساحة الفنية فى 2013 الذي شهد آخر ألبوم غنائي له، قبل أن يتوقف ويظهر على فترات ربما في أغنية دعائية أو شارة مسلسل أو حفل جماهيري.

ومنذ 5 سنوات انتظر الجميع أن تحسم قاعات المحاكم مستقبل بهاء سلطان الغنائي، في ظل مقاضاة المنتج نصر محروس له، ليطالبه باستكمال تعاقده معه وتنفيذ ألبومين غنائيين.

فيما يطمح بهاء سلطان إلى فسخ التعاقد والانتهاء من ذلك الصراع المستمر لسنوات، ورغم تدخل العديد من الشخصيات للوساطة فيما بينهما لإنهاء الخلاف فشلت كافة المحاولات واستمرت الأزمة بين سلطان وشركة "فري ميوزيك" لمالكها نصر محروس.

وفى تلك الفترة قرر بهاء سلطان الابتعاد والتركيز في حفظ القرآن والإنشاد الديني، وانتشرت خلال فترة اختفائه، فيديوهات عبر يوتيوب، وهو يرتل القرآن بصوته.

وفي اول ظهور له مع إسعاد يونس خلال برنامج "صاحبة السعادة"، أعلن بهاء حفظه للقرآن الكريم كاملا طوال فترة اختفائه عن الساحة الفنية.

و قرر بهاء سلطان بعد ازمته مع المنتج نصر محروس عودته مرة اخري للوسط الغنائي بأغاني هادفة تحترم جمهوره الذي وقف معه في ازمته مع نصر محروس وأظهر مدي حبه له.

اسمه بالكامل بهاء فتحي عبدالله سُلطان، ولد في حدائق القبة في القاهرة في مصر في 1-أكتوبر - 1972، لأب مصري وأم بحرينية. درس في مدارسها من الابتدائية حتى حصل على الثانوية العامة، وبعد حصوله على شهادة البكالوريا العامة التحق بكلية التربية الموسيقية، ومن ثم نال درجة البكالوريوس منها.

حاصل على بكالوريوس تربية موسيقية، اكتشفه المطرب والملحن مصطفى كامل، الذي قدمّه للمنتج نصر محروس، وأنتج له أولى أغنياته "احلف"، في عام 2011 تصدر المركز الأول بين المطربين الأكثر بحثًا على "جوجل"، و أكثر من أثر فيه هو الموسيقار وعازف الكمان عبده داغر، وتعلم منه الكثير.

صرح بأن تمثيل الهضبة عمرو دياب للفن المصري شرف لأي زميل، قال عن تامر حسني إنه أقرب أصدقائه في الوسط الفني، و دخل في حالة حزن طويلة تسببت له في أزمة نفسية، بسبب فقدان شقيقه الأكبر ومن بعده والدته.

متزوج من خارج الوسط الفني، وله 3 أبناء هم "كاندي" و"كادي" و"أحمد"، و قال إن عائلته الجديدة استطاعت أن تهون عليه مرارة الفقدان وتخطي حالة الحزن التي عاشها، لديه ألبوم مُسجل منذ عام 2014، ولم يخرج للنور بسبب أزماته مع المنتج نصر محروس.

قال في تصريح سابق له إن خجله سبب أساسي في غيابه عن الظهور الإعلامي والتليفزيوني، وآخر أعماله أغنية "قلبي شايل"، و"لما تبقى الدنيا قاسية" تتر مسلسل "فوق السحاب"، وأرجع سبب غيابه القضايا القائمة بينه وبين المنتج نصر محروس ومنعه من الغناء، و قال إن محروس وضع شروطًا يصعب تنفيذها، أبرزها عقد احتكار مدى الحياة.

وتعاون مع كبار الشعراء والملحنين مثل مصطفى كامل، وبهاء الدين محمد، ومجدي النجار، ونادر عبدالله، ومصطفى مرسي، وخالد الشيباني، وهاني عبدالكريم، ومحمد عاطف، وكبار الملحنين أمثال حسن أبوالسعود، رياض الهمشري، حسين محمود، وليد سعد، محمد رحيم، وائل عقيد، أحمد محيي، واحتل مكانة خاصة في قلوب الجماهير، لدرجة أنهم دشنوا هاشتاج حمل عنوان "بهاء سلطان وحشتنا"، لمناشدته للعودة إلى الساحة الغنائية وتقديم ألبوم غنائي جديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.