الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 01:41 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر.. سؤال وفتوى مع أحمد العوضي بعد اعتمادها رسيمًا.. ”فيفا” يمنح قطر باستضافة كأس العرب لـ 3 نسخ متتالية جمع كلمة ”عار” سؤال يثير الجدل بامتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا.. اعرف الإجابة دائرة الظلمات.. على جمعة يكشف حقائق حول الخطيئة وشروط التوبة منها مفاجأة في سعر متر السيراميك بعد السماح بالبناء داخل المحافظات صور صور الملحق الثقافي بالسفارة الألمانية: التفوق العلمي مقياس الحصول على منح الجامعتين الألمانية بالقاهرة والألمانية الدولية احترمي النقاب.. رقص فتاة في أحد المراكب يثر الجدل ما القصة ؟ سعر اليورو في بنك القاهرة اليوم الأربعاء 15-5-2024 مصدر يكشف عودة نجم الزمالك أمام نهضة البركان في كأس الكونفدرالية الفلسطينيون يحُيون الذكرى الـ 76 للنكبة على أطلال غزة.. وحماس تدعو لـ مواصلة الصمود والتحدي تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية.. والتعليم تحقق حظك اليوم الأربعاء 14 مايو 2024.. فرصة مثالية للجدي ومرحلة مهنية جديدة للدلو

وزيرة الصحة تبحث مع الإمام الأكبر تعزيز التعاون في دعم القطاع الصحي

التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لبحث سبل استمرار التعاون في دعم القطاع الصحي، وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، لجهوده الكبيرة وعطائه المستمر في خدمة المرضى، ودعم جهود القطاع الصحي بمختلف المجالات لاسيما مبادرات الصحة العامة.

شهد الاجتماع مناقشة التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومؤسسة الأزهر الشريف لتقديم أوجه الدعم اللازم لمختلف القضايا الصحية، حيث أشادت الوزيرة باستجابة فضيلة الإمام الأكبر لدعم جهود الدولة في توفيرعلاج الضمورالعضلي الشوكي للأطفال فوق سن سنتين، لتخفيف العناء والمشقة عن كاهل أسرهم وتمتع هؤلاء الأطفال بصحة جيدة.

وتابعت الوزيرة مع شيخ الأزهر الشريف تطعيم العاملين والطلاب بالجامعات الأزهرية (بنين-بنات)، سواء مصريين أو وافدين، مؤكدة أهمية الانتهاء من تلقي اللقاح قبل بدء العام الدراسي الجديد، فضلاً عن استمرار تطعيم جميع العاملين بالمدارس والمعاهد الأزهرية، وإعداد خطة لتطعيم الطلاب في مرحلة الشهادة الثانوية الأزهرية.

ولفتت الوزيرة إلى إتاحة شهادات التطعيم والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QRCode) مجانًا لجميع الطلاب والعاملين بالجامعات الأزهرية، بما يساهم في مأمونية انتظام العملية التعليمية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاجتماع تناول التعاون بين الوزارة ومشيخة الأزهر الشريف لتوفير الرعاية الصحية للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات الأزهرية، ولفتت الوزيرة إلى إمكانية التنسيق مع جامعة الأزهرلاستقبال الطلاب الوافدين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان وذلك بالمجان في حالات الطوارىء.

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه وجهود سيادته في مجال الصحة والتعليم وما تم توفيره من خدمات طبية لمؤسسة الأزهر والمنتسبين إليها وأن هذه الجهود المبذولة في مجال الصحة تؤكد حرص الدولة على سلامة وصحة المواطن المصري، مشيرًا فضيلته إلى التنسيق التام بين الأزهر ووزارة الصحة لتطعيم كل العاملين بالأزهر وطلاب الجامعة وقطاع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية بلقاحات كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.