الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:18 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تلميذة جورج سيدهم وتزوجت بسبب بدلة رقص .. ارتدت الحجاب و تعرضت لمحاولة اغتيال من قبل عناصر إرهابية.. لقب خليفة هند رستم أدخلها فى ورطة.. حكايات فريدة سيف النصر

فريدة
فريدة

تحتفل اليوم الفنانة فريدة سيف النصر بعيد ميلادها حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1959 بحي العجوزة القاهرة.

تعتبر من النجمات اللاتي برزن في السينما المصرية خلال فترة السبعينات والثمانينات، حيث اكتشفها المخرج حسام الدين مصطفى وهي لا زالت تلميذة، ثم ضمها جورج سيدهم في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" حيث كانت بدايتها الفنية كانت من خلال مشاركتها في مسابقة أجمل وجه سينمائي وكانت لجنة التحكيم مكونة من الفنان الراحل فريد شوقي، وحسين فهمي وتم اختيارها الأولى في المسابقة.

قدمت العديد من الأعمال السينمائية مثل "أبناء الصمت" مع المخرج محمد راضى، و"بديعة مصابنى" و"سيقان في الوحل"، و"ليل ورغبة" و"الأيدى القذرة" و"المعتوه"، و"عضة كلب"، و"مين فينا الحرامى" و"الشقة من حق الزوجة"و"ديل السمكة" و"البيه البواب".

في الدراما التليفزيونية شاركت فريدة على استحياء ومعظم أعمالها كانت في السنوات الأخيرة وأبرزها "حواديت الشانزليزيه" و"الأب الروحى" بجزئية الأول والثاني، و"بدون ذكر أسماء" الذى قدمت فيه واحداً من أبرز أدوارها في التليفزيون، و"شيخ العرب همام"، و"الرحايا حجر القلوب" و"وادى الملوك" و"العطار والسبع بنات" و"العائلة" و"بيت الباشا" وغيرها من المسلسلات.

وعانت من وعكة صحية جعلتها تطلب من الجمهور الدعاء لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعدما نشرت صورة لجزء من وجهها متورم جراء ظهور "4 خراج" تحت أسنانها تسبب في التهاب شديد ولم يكتشف الطبيب المعالج ما السبب وينتظر تلاشى الالتهاب والتورم حتى يستطيع تشخيص المرض الذي أصيبت به فريدة.

قامت بزيادة وزنها من اجل دورها في مسلسل (بدون ذكر أسماء)، واعتذرت عن المشاركة في أكثر من عمل نظرا لما كانت تمر به مصر من أحداث مؤسفة بعد ثورة 25 يناير.

و عن ارتدائها الحجاب،قالت: "ارتديت الحجاب بسبب ظروف خاصة، فعندما توفى شقيقي وكان في عمر الـ21 عامًا ثم توفى والدي، اهتزيت ودخلت في حالة نفسية سيئة، وحضرت درس ديني يتحدث عن الموت والقبر، وقتها انهرت وبكيت، وقامت فنانة كانت تحضر نفس الدرس وجعلتني ارتدي الحجاب، وقالت لي: نتكفن وإحنا عايشين أحسن ما نتكفن وإحنا ميتين، ثم فوجئت بالصحف تتحدث عن اعتزالي الفن".

وأضافت: "كنت متعاقدة على عدد من الأعمال السينمائية، وقررت الغياب عن الأضواء، والدنيا اتقلبت عليا لما لبست الحجاب، واتقلبت لما قلعت، وأنا مكملتش سنة وأنا في الحجاب وعندما خلعته تعرضت للهجوم من زميلاتي اللاتي ارتدين الحجاب قبلها، واتهمونى أننى لم اجد عملا لذا خلعت الحجاب.

وتابعت أنه كان هناك مجالس تأديب لمحاولة محاسبتها على خلع الحجاب، بل ووصل الأمر إلى إطلاق النار على منزلها 3 مرات من بعض الجماعات الإرهابية، وأكدت أنها تتمنى العودة إلى الحجاب وأن يعطيها الله القوة لهذا الأمر، مشيرة إلى أنها منذ خلعها للحجاب لم ترتد ملابس مكشوفة أو تقدم أي دور خارج.

قالت في تصريحات تليفزيونية: "الفنانة سوسن بدر شقيقتها في الرضاعة، ووالدتها الممثلة أمال سالم كانت جارتهم، وكانت تشاهد العديد من الفنانين في منزلها، وهو ما جعلها تتعلق بالفن، وتعرضت للضرب كثيرًا من والدتها بسبب تعلقها بالفن، وعدم رغبة والدتها في عملها بهذا المجال".

كما كشفت فريدة سيف النصر أن إشادة الفنانة الراحلة هند رستم بها ووصفها بأنها خليفتها في الإغراء أضرها كثيرا، فقالت: "تسببت هذه الجملة في جلوسي في المنزل بسبب غيرة النجمات مني، وتم ترشيحي لفيلم (حارة برجوان)، ولجمالي تم استبعادي.


وعبرت عن غضبها من الأقاويل التى قالها البعض عنها، بأن ابنها متبرئ منها، وأكدت قائلة: "الكلام دا صعب ومش حقيقة أنا ابنى شايلنى فوق رأسه وبالنسبة للمشاهد الجريئة فى أفلامى عارف إنها تمثيل".

وأضافت فريدة سيف النصر خلال استضافتها برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، والذى تقدمه المخرجة إيناس الدغيدى، أنها مرت بالعديد من الأزمات فى مشوارها الفنى بسبب زواجها من رجل متزوج، لذلك نصحت السيدات بعدم الزواج من رجل متزوج..

وعن أفضل ممثلة من وجهة نظرها قالت :"الفنانة ليلى علوى واصفة إياها بالنقاء، وعلقت قائلة:"الأدوار الرومانسية بحبها فيها"، وعن سهير رمزى قالت هنومة جميلة وعفاف شعيب هاجمتنى بعد خلعى للحجاب وهجومها كان لسبب تدينها الزائد، وقالت يا أبيض يا أسود ولو الفن حرام متمثليش، بينما شهيرة دائماً شخص فى حاله، كما كشفت فريده عن أكثر شئ تخاف منه وهو الموت، وعدم رؤيتها لأولادها مرة ثانية ووالدتها.

وكشفت ايناس الدغيدى عن شخص حاول اغتيالها وهى فى المحكمة وقالت فريدة له "مش هسيبك وهاخد حقى منك"، واوضحت فريدة الأمر بأنهم كانوا شخصين يراقبونها تهجموا عليها فى شقتها وجيرانها قاموا بإنقاذها وتم التحقيق فى الأمر وقتها ووقت المحاكمة تهجمت عليه فالقفص.


وروت فريدة تفاصيل أول زواج لها، وكان السبب إرتدائها بدلة رقص فى أول فيلم قدمته وهى قاصر، وأجبرها والدها على الزواج لعدم الفضيحة وتكون مسؤلة من زوجها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.