الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:10 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محطات مهمة فى حياة نجمة مسلسل ”يوميات ونيس” فادية عكاشة

فادية
فادية

ولدت في مثل هذا اليوم الفنانة فادية عكاشة، وبالتحديد في عام 1941 بالقاهرة، وكانت بداية عملها بالفن فى عام 1965، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية أبرزها افلام ممنوع في ليلة الدخلة، والطاووس، وخطايا الحب، وفى الدراما مسلسلات الضباب، هوانم جاردن سيتي، حكاية بلا بداية ولا نهاية.

واشتهرت بأنها واحدة من بطلات الإغراء في السينما المصرية، استطاعت أن تقدم العديد من الأدوار في السينما والمسرح والتليفزيون، واستطاعت أن تجسد دور الصديقة المنافقة بنجاح وتألق في أكثر من عمل فني.

في عام 1971 شاركت الفنانة فادية عكاشة في الفيلم الديني التاريخي فجر الإسلام، والذي صور الحياة في الجاهلية حتى ظهر الدين الإسلامي، وجسدت الفنانة فادية دور واحدة من فتيات الراية الحمراء التي كان يمارس معها الرجال البغاء في الجاهلية قبل أن يأتي الإسلام ليحرم كل هذه العلاقات الآثمة.

شاركت الفنانة فادية عكاشة في عام 1975، في بطولة فيلم “ممنوع في ليلة الدخلة” وهو فيلم كوميدي استعراضي غنائي، ينتمي لنوعية الفانتازيا، وقدمت فيه دور فتاة التجربة.

وفي عام 1995 شاركت الفنانة فادية عكاشة في بطولة الجزء الثاني من مسلسل “يوميات ونيس” وقد جسدت دور “عايدة” سكرتيرة ونيس في أربع أجزاء متتالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.