الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 10:11 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليق فرنسي مهم جدًا علي تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

اعتبرت السفيرة الفرنسية في بيروت آن جريو، أن تأليف حكومة لبنانية جديدة، يشكل مرحلة أولى لتعافي لبنان، ورأت أن الوضع في البلاد يتطلب التزامًا بناءً من قبل القوى السياسية لتتمكن حكومة نجيب ميقاتي من تحقيق الاستقرار.

وقالت السفيرة جريو في تغريدة لها على موقع "تويتر"، اليوم السبت: "بعد 13 شهراً من الشغور، يشكّل تأليف الحكومة المرحلة الأولى والأساسية لتعافي لبنان. من الملح الآن البدء بالعمل".

ورأت السفيرة الفرنسية أن الوضع المأساوي في البلد يتطلب "التزاماً بناءً من قبل كل القوى السياسية، بحيث تتمكن الحكومة التي يقودها الرئيس نجيب ميقاتي من العمل بتصميم في سبيل تحقيق الاستقرار والوحدة والازدهار في لبنان و من أجل كافة اللبنانيين".

وأضافت جريو: "أيها الأصدقاء اللبنانيون الأعزاء، تبقى فرنسا ملتزمة إلى جانبكم وستتأكد من أنه سيتم تلبية حاجاتكم والتجاوب مع تطلعاتكم من خلال أعمالٍ ملموسة. ميدانياً، سأظل أحرص على ذلك وسأواصل العمل معكم وإلى جانبكم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.