الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 11:48 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مباحثات السيسى مع عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كلاً من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والمشيرخليفة حفترالقائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضورالوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن المباحثات تناولت آخرالتطورات على الساحة الليبية في ضوء خصوصية العلاقات المتميزة التي تربط مصر بليبيا وشعبها الشقيق والسياسة المصرية الراسخة باعتباراستقرار ليبيا على المستويين السياسي والأمني جزءاً من استقرارمصر.

ورحب الرئيس بالقادة الليبيين مثمناً حرصهما الدائم على إنفاذ إرادة الشعب الليبى الشقيق وصون مصالحه الوطنية وذلك بهدف استعادة الأمن والاستقرارفي ليبيا إلى جانب الحفاظ على سيادة ووحدة الدولة الليبية.

وأكد الرئيس مواصلة مصرجهودها للتنسيق مع كافة الأشقاء الليبيين خلال الفترة المقبلة بما يساهم في ضمان وحدة وتماسك الموسسات الوطنية الليبية وصولاً إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي الهام برلمانياً ورئاسياً المنتظر بنهاية العام الجاري فضلاً عن منع التدخلات الخارجية التي تهدف بالأساس إلى تنفيذ أجنداتها الخاصة على حساب الشعب الليبي وكذا إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

وأكد القادة الليبيون اتساق مواقفهما مع المنظورالمصري لإدارة المرحلة الانتقالية الليبية، خاصةً ما يتعلق بضرورة ضمان عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية العام الجاري وذلك بالتوازي مع تعزيز المسار الأمني من خلال إلزام الجهات الأجنبية بإخراج العناصر المرتزقة من داخل الأراضي الليبية حتى تتمكن المؤسسات الأمنية الليبية من الاضطلاع بمسئوليتها ومهامها وهو الأمرالذي من شأنه أن يساهم في تعزيز جهود استعادة الأمن والاستقرار في سائرأنحاء ليبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة