الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

234 % .. فاتورة الزيادة في صادرات الصناعات الغذائية المصرية لكندا خلال 6 سنوات

أرشيفية
أرشيفية

سجلت صادرات الصناعات الغذائية المصرية لكندا ارتفاعًا بنسبة 7.7% خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الجاري، إذ وصلت إلى 14 مليون دولار في مقابل 13 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لما أعلنه المهندس تميم الضوى نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وأشار خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ووكالة التفتيش الأغذية الكندية تحت عنوان ” فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى كندا”، إلى إن كندا تحتل المركز 38 في قائمة أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال 7 شهور بنسبة 0.6% من اجمالي الصادرات الغذائية المصرية.

وقال الضوى، أن صادرات الصناعات الغذائية المصرية الى كندا شهدت نموا ملحوظا خلال 6 سنوات، إذ ارتفعت من 4 ملايين دولار في 2014 الى 27 مليون دولار في 2020، مسجلة ارتفاعا بنسبة 234%.

وفيما يتعلق بأهم السلع الغذائية المصرية المصدرة إلى كندا خلال 7 شهور، كشف نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية أن 10 سلع تستحوذ على 82% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية الى كندا تصدرها "الخضرالمجمدة" مستحوذة على 14% من إجمالي الصادرات بما قيمته 1.9 مليون دولار، تلاها "دبس سكر من المولاس" مستحوذا على 14% بقيمة بلغت 1.8 مليون دولار.

فيما احتلت "الزيوت ورانتجات عطرية" المرتبة الثالثة من حيث السلع المصدرة مستحوذة على 12% من إجمالي الصادرات بما قيمته 1.5 مليون دولار، تلاها "البذور والأثمار الزيتية" مستحوذة على 9%،بما قيمته 1.1 مليون دولار وجاء في المرتبة الخامسة "الزيتون المخلل والمصنع" مستحوذا على 8% بقيمة بلغت 1.1 مليون دولار.

و احتل "الملح" المرتبة السادسة من حيث السلع المصدرة مستحوذا على 7% من إجمالي الصادرات بقيمة بلغت 800 ألف دولار، تلاه كلا من "الشيكولاته" و"محضرات الخضر" بنحو 6% لكل منهما بقيمة بلغت 800 ألف دولار لهما، وبعدهما جاءت "المربى" مستحوذة على 3% من إجمالي الصادرات بقيمة 400 ألف دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة